الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

وزير الإسكان يلتقي جمعية مطوري القاهرة الجديدة.. ويؤكد: الدولة تدعم القطاع العقاري

اقتصاد وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الاسكان

محمود يونس

عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، اجتماع مساء اليوم مع جمعية مطورى القاهرة الجديدة، لمناقشة عدد من الملفات التى تقدمت بها الجمعية، وذلك بحضور المهندس محمد البستانى، رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، والمهندس محمد غباشى نائب رئيس الجمعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الجمعية. اضافة اعلان


من جانبه قال المهندس محمد غباشى، نائب رئيس الجمعية، إن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، أكد على دعم الدولة للاستثمار والمستثمرين فى مصر، وخاصة القطاع العقارى، وأشاد بالجهود المبذوله فى تطوير القاهرة الجديدة على وجه الخصوص.

وأكد أن الوزير استجاب لعدد من مطالب الجمعية، منها تطبيق قرار الهيئة بخصوص تعديل قرار توحيد الواجهات والذى كان تم تقديمه من قبل الجمعية سابقًا بتاريخ 20/11/2019 بأن يكون التوحيد خاص بالطابع المعمارى من خلال الألوان والخامات مع اختلاف التصاميم ولكنه لم يطبق حتى الآن من خلال جهاز مدينة القاهرة الجديدة، موضحا أن استجابة الوزير كانت فورية حيث أجرى اتصالات هاتفية مع رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة على تنفيذ قرار الهيئة كاملًا وسرعة تنفيذ القرار وسيتم مقابلة رئيس الجهاز بأقرب وقت للتأكيد على ذلك.

وتابع قائلا: " أما بخصوص الطلب المقدم والخاص بالسماح للأراضى بمساحة 720م2 لعدد 3 شقق بالدور مع دفع العلاوه المقررة 701ج /م2 والأرض بمساحة 940 م2 يسمح بعدد 4 شقق بالدور مع دفع العلاوه المقررة 468 ج/م2، وعد الوزير بدراسة ذلك طبقاَ للكثافة المسموح بها للفدان لإمكانية استيعاب المرافق.

وقال إنه بخصوص السماح بتقسيط علاوة الشقة الزيادة التى تم السماح بها فى قرار هيئة المجتمعات العمرانيه، أكد الوزير أن الدولة تسمح بتقسيط تلك المبالغ وأنها تقدم تسهيلات لكافة طلبات التقسيط الخاصة بأى مستحقات تخص الدولة مع إضافة الفائدة المعلنة من قبل البنك المركزى المصرى.

وأشار إلى أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، وعد بسرعة الانتهاء من المرافق الخاصة ببعض المناطق التى طرحتها الهيئة مؤخرًا مثل (النرجس الجديدة وبيت الوطن وشمال الرحاب) وأنه سيتم الانتهاء منها عن قريب وفى أسرع وقت وأنه يراقب هذا الموضوع عن كثب ويعطيه أولوية خاصة وصل إلى تغيير الشركة المسئولة عن المرافق بالنرجس الجديدة لتأخرها فى التسليم فى الموعد المحدد.