السبت 24 أكتوبر 2020...7 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزير الإسكان يحلّ مشكلات "سوهاج الجديدة" لجذب السكان إليها

اقتصاد
وزير الإسكان إبراهيم محلب

محمود يونس


تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ المهندس إبراهيم محلب، بعض مشروعات المرافق المنفذة بمدينة سوهاج الجديدة، يرافقه اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، وذلك لبحث تذليل المعوقات، ووضع مقترحات لجذب السكان للمدينة.اضافة اعلان


وفى بداية الجولة تفقد الوزير الأعمال المنفذة بالطريق الواصل بين سوهاج الأم ومدينة سوهاج الجديدة، مطالبا بمراجعة البرنامج الزمنى للانتهاء من الطريق، وضغط الأعمال، نظرا لأهمية هذا الطريق في جذب السكان إلى المدينة.

واستجاب محلب لمطالب الأهالي بعمل أنفاق مشاة بالطريق، الذي يبلغ طوله 8.3 كم، وبتكلفة تقديرية 80 مليون جنيه، وسيسهم في ربط المحافظة بالمطار وبجامعة سوهاج.

كما طالب وزير الإسكان بسرعة دراسة مطالب نحو 1000 مواطن ممن لهم ملكيات خاصة، ويريدون إنهاء تراخيص البناء، وهناك تداخل بين جهاز المدينة والمحليات، مؤكدا ضرورة وجود حل نهائى لمثل هذه المشكلات.

كما تفقد محلب محطة المياه التي يتم تنفيذها بمدينة سوهاج الجديدة، مشددا على ضرورة ضغط الأعمال في المشروع، وتكثيف العمالة، للانتهاء منه في المواعيد المحددة.

وخلال الزيارة، تفقد الوزير وحدات الإسكان الاجتماعى التي يتم تنفيذها بمدينة سوهاج الجديدة، مؤكدا أن هناك عدة خطوات سريعة سيتم اتخاذها لجذب السكان إلى مدينة سوهاج الجديدة، أولها سرعة الانتهاء من الطريق الواصل بين سوهاج الأم وسوهاج الجديدة.

بالإضافة إلى التنسيق مع وزير الداخلية والمحافظ لتشغيل قسم الشرطة بالمدينة، والتنسيق أيضا مع وزير الرياضة لسرعة إقامة عدة ملاعب بالمدينة، مع ضرورة طرح أسواق تجارية مجمعة، فكل هذه العوامل وغيرها ستسهم في تنمية المدينة وتشجيع المواطنين على السكن بها.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟