الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

وزيرة الاستثمار: بطلان «تعيين الحدود» لن يؤثر في العلاقات مع السعودية

اقتصاد
داليا خورشيد - وزيرة الاستثمار

دينا عز الدين


نفت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، حدوث أي تأثير سلبى من الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية تعييــن الحدود بين مصر والسعودية على العلاقات الاقتصادية بين البلديـن.اضافة اعلان


وأضافت أن هذا الحكم لن يؤثر أيضًا فى عمل الصندوق الاستثماري المشترك الذي تم الاتفاق على إنشائه خلال زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز لمصر خلال أبريل الماضى برأسمال 60 مليار جنيه.

وقالت داليا، في تصريحات صحفية إن فريق العمل من الجانبين "المصرى والسعودى" يعملان بشكل مستمر لإنشاء هذا الكيان الاقتصادى الضخم لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين في القطاعات الاقتصادية المختلفة، فضلًا عن تأسيس كيانات تجارية قادرة على الدخول في استثمارات آمنة ومستدامة.

ووقعت داليا خورشيد، على عقد إنشاء صندوق استثمار سعودى مصرى مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع السعودي أبريل الماضى، ويستهدف الصندوق مختلف القطاعات الواعدة ذات الميزات التنافسية والعوائد المجزية، مثل التطوير العقاري وإقامة المدن الصناعية والقطاع السياحي والخدمي وقطاع الطاقة.

وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية من حيث الدول المستثمرة في مصر باستثمارات تقدر بـ 6 مليارات دولار و3775 شركة.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟