السبت 28 نوفمبر 2020...13 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

مياه الجيزة تعلن حالة الطوارئ استعداد لسقوط الأمطار

اقتصاد ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي
ممدوح رسلان

محمود يونس

كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة، عن تفاصيل خطة الشركة بالتنسيق مع المحافظة استعدادا للأمطار وموسم الشتاء، لافتا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ داخل الشركة، وتشكيل غرفة أزمات تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة والوزارة، ومنع الإجازات لكافة العاملين طوال فترة الإجازة. اضافة اعلان



وأضاف المهندس منصور بدوى، أنه تم توزيع 63 شفاطا بمختلف الشوارع الرئيسية داخل المحافظة، وذلك في مختلف أماكن التمركز داخل كل قطاع، حيث تم توزيع 13 شفاط في قطاع جنوب الجيزة، و 15 شفاط في قطاع شمال الجيزة، و38 شفاط في قطاع وسط الجيزة.



وأوضح أنه تم وضع خطة عمل لهذه الشفاطات والمعدات بحيث يكون كل معدة لها رقم كودى ورقم تليفون السائق، والمسئول عن الموقع، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع المحافظة، وتم إنشاء عدد 80 بلاعة أمطار جديدة، بالإضافة إلى إنشاء 50 بلاعة أخرى، وذلك خلال يومين فقط ، حيث تم اسناد تنفيذ هذه البلاعات لـ 3 شركات مقاولات، حيث تم إنشاء بلاعات مطر جديدة محور 26 يونيو، وأمام المتحف الكبير، وأماكن تجمعات الأمطار، كما تم إرسال سيارة سيول لمنطقة الصف تجنبا لحدوث فيضانات.

وأشار إلى أنه جارى إنشاء بلاعات مطر جديدة في أماكن كورنيش النيل وتحت كوبرى الجامعة، مرورا بمستشفى العجوزة، بالإضافة إلى إنشاء نحو 20 كيبوتة جديدة وهى عبارة عن بدالة لرفع مياه الأمطار في الأماكن غير المخدومة بالصرف الصحى.

وكشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة مياه الجيزة، أنه تم الاستعداد بعدد بدالات أخرى احتياطي على سيارات بحيث تكون جاهزة للدفع بها في أي وقت، كما تم إنشاء آبار وعددها نحو 13 بئر، وذلك في الطريق الصحراوى، بـ 4 ابار ، و2 أمام المتحف المصرى ، و2 كرداسة، و3 في نفق البدرشين، موضحا أن هناك استعداد على أعلى مستوى خلال العام الجارى.

وقال إنه تم إنشاء محطة رفع في نفق إمبابة، وكذلك كافة الأنفاق داخل المحافظة، بالإضافة إلى استمرار الشركة في تطهير وتنظيف كافة بالوعات المطر والصرف، بجانب غرفة عمليات مستمرة تعمل على مدار اليوم.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟