الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«مستثمرو العاشر» تطالب بمشاركة رجال الصناعة في إعداد قانون الإفلاس

اقتصاد
المهندس أبو العلا أبو النجا

جمال عبدالناصر


أكد المهندس أبو العلا أبو النجا، نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان السابق، على ضرورة تقنين أوضاع المتعثرين والبحث عن أسباب ذلك التعثر، قبل إصدار قانون الإفلاس بشكله النهائي.

وقال أبو النجا، في تصريحات لــ«فيتو»، إن معظم المتعثرين لديهم مشكلات مع البنوك ومؤسسات التمويل، مشددًا على أهمية إيجاد آليات للخروج الآمن من الأزمات بأقل الخسائر، وألا يتم الضغط عليه من خلال جدولته، والعمل بالحياد باستخدام رجال القانون مع مراعاة متغيرات السوق التي ستزيد من الإفلاس.
اضافة اعلان

وأضاف أن هناك مشكلات تواجه المستثمرين كالعمالة، وهناك ضغوط على العامل وصاحب الأعمال، ومشكلات مع الكهرباء وتوفير المياه للمصانع، مشددًا على أهمية مشاركة رجال الصناعة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمصانع الكبيرة في إعداد قانون الإفلاس الجديد.

وانتهت وزارة العدل برئاسة المستشار حسام عبد الرحيم، من إعداد مشروع قانون الإفلاس تمهيدًا لإرساله إلى مجلس الوزراء للموافقة عليه ثم إرساله إلى مجلس النواب في دورة الانعقاد الثاني له.

ويهدف مشروع القانون إلى تسوية حالات الإفلاس أو الإعسار، من خلال رعاية المدين والأخذ بيده والنهوض من كبوته، وأيضًا الموازنة بين مصلحة الدائنين والحفاظ على مصالح المدين في ذات الوقت.