السبت 19 سبتمبر 2020...2 صفر 1442 الجريدة الورقية

محمد المهندس: قطاعات الصناعات الهندسية تشارك بنسبة 70% فى مبادرة "مايغلاش عليك"

اقتصاد 1
محمد المهندس

آيات الموافي

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن قطاع الصناعات الهندسية يشارك في المبادرة الرئاسية لتشجيع شراء المنتج المحلي، بنسبة تقترب من الـ 70%، بهدف دعم الصناعة الوطنية.

وأشار المهندس فى تصريحات خاصة لـ "فيتو" إلى أن القطاعات المستهدفة من المبادرة هي القطاعات التي تعتمد على السلع المعمرة والاستهلاكية، وتعمل في قطاعات الأدوات المنزلية والكهربائية والأجهزة المنزلية والأدوات الصحية، لافتا الى ان المشاركة فى المبادرة تستهدف تنشيط حركة البيع والشراء في السوق المحلي.

وقال إن عدد الأصناف السلعية المشتركة فى المبادرة يبلغ 4500 صنف من اتحاد الصناعات تتمثل فى 6 غرف صناعية، هي: "غرفة الصناعات الهندسية والملابس والكمياويات ومواد البناء والحرفية والجلود".

واشار محمد المهندس إلى ان الغرفة عقدت اجتماعا مع أعضائها لمناقشة آلية تنفيذ "مبادرة ميغلايش عليك". 


وكانت الحكومة اقرت اطلاق مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي، تحت شعار "ميغلاش عليك".

اضافة اعلان
 

واعلنت الحكومة ممثلة فى وزارة المالية ان المبادرة الرئاسية تصل الخصومات فيها إلى ٢٠٪، إضافة إلى دعم كل فرد بالبطاقات التموينية بمبلغ ٢٠٠ جنيه، بحد أقصى ألف جنيه، للبطاقة بتكلفة إجمالية ١٢,٢٥ مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.


وتشمل المبادرة الرئاسية: الأجهزة المنزلية، والإلكترونية، والملابس الجاهزة، ومنتجات الجلود، والأثاث، ومنتجات تشطيب المنازل، والصناعات الحرفية، وغيرها.