السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

لجنة متابعة السلع: ارتفاع أسعار اللحوم الفترة القادمة

اقتصاد
منافذ القوات المسلحة

نادر سلامة


أكد محمد وهبة، رئبس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار اللحوم الموجودة في الجمعيات ومنافذ القوات المسلحة وصلت إلى نحو 48 جنيها.
اضافة اعلان

وأضاف أن اللحوم السودانية وصلت إلى 60 جنيها، لافتا إلى أن هذا الارتفاع سيئودي إلى اتفاع أسعار اللحوم البلدية.

وأشار محمد وهبة في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، اليوم الإثنين، إلى أنه يجب على الدولة الحفاظ على استقرار الأسعار خلال الفترة الحالية وعدم زيادتها، وعدم زيادة أسعار اللحوم البلدية خلال الفترة القادمة ومع أقتراب عيد الأضحى، مشددا على أن الأسعار لم ترتفع حتى الآن وتتراوح ما بين 80 إلى 100 جنيه لكيلو اللحوم البلدية، متوقعا أن تشهد زيادات في الفترة القادمة.

وأوضح وهبة أن اللجنة السلعية للسلع والمنتجات بالغرفة التجارية والمشكلة بقرار من رئيس مجلس الوزراء عقدت اجتماتها بالأمس بهيئة الصادرات والواردات في وزارة الصناعة والتجارة لمتابعة السلع الموجودة بالأسواق وأسعارها، وكشفت اللجنة عن توافر السكر والزيت والمكرونة بالأسواق ناقيا وجود أي ممارسات احتكارية بسبب التجار.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن الفترة الحالية بتشهد تذبذب في أسعار الدواجن وتتراوح ما بين 16.5 جنيها إلى 17.5، مشيرا إلى أنها استقرت اليوم عند 16.5 جنيها وتباع قطاعى بسعر يتراوح ما بين 20 و21 جنيها.

وأضاف عبد العزيز أن لجنة متابعة السلع الغذائية برئاسة محمد علاء، وهيئة الصادرات والواردات، وهيئة السلع التموينية والشركة القاضة للمواد الغذائية والشعب النوعية المختلفة مثل شعبة اللحوم والدواجن والبقالة وهيئة الإمداد والتموين بالقوات المسلحة ناقشت بالأمس عددا من الموضوعات المهمة على رأسها المشكلة التي تواجه بعض العاملين في استيراد اللحوم بعد حصولهم على موافقات استيرداية للعجول لعجزهم عن توفير الدولار.

وأضاف أنه تم مناقشة ارتفاع أسعار الأرز في الفترة الأخيرة وعدم تراجع الأسعار رغم تعهد وزارة التموين بخفض السعر.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟