الإثنين 26 أكتوبر 2020...9 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

فهمى: تعيين مجلس إدارة هيئة الاستثمار ٣سنوات يساعد في وضع الخطط اللازمة

اقتصاد
الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار

دينا عز الدين


أكد الدكتور حسن فهمى، رئيس الهيئة العامة للاستثمار أن قرار مجلس الوزراء بتعيين مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ٣سنوات بدلا من سنة يمكن القائمين على إدارة الهيئة من وضع الإستراتيجيات والخطط اللازمة لدفع العمل في مجال الاستثمار. اضافة اعلان


وأضاف فهمى، في تصريحات خاصة لـ " فيتو " أن هذ القرار ما هو إلا عودة لقانون الهيئة القديم رقم ٢٨٤ لسنة ٩٧ قبل إنشاء وزارة الاستثمار ثم جاء الوزير الأسبق محمود محيى الدين وعدل هذا القانون عام ٢٠٠٤ لتصبح مدة تعيين مجلس إدارة الهيئة سنة واحدة ويسمح بالتجديد وذلك وفقا لقرار جمهوري.

وأوضح فهمى، أن هذا القرار أخذ موافقة مجلس الوزراء ولكن القرارات التنفيذية له لم تصدر حتى الآن ووفقا للدستور الجديد والتعديلات الأخيرة مجلس الوزراء هو المعين بإصدارها بدلا من رئيس الجمهورية.

وقال فهمى: إن مجلس إدارة الهيئة الجديدة يتكون من ٩ أعضاء "النواب رئيس الهيئة ثم النواب الثلاثة له، وأعضاء مجلس الإدارة والذين يأتى على رأسهم المهندس حسن صبور، رانيا المشاط، الدكتور شريف سامى، الدكتور أحمد سمير الصياد، كامل مجدى صالح، طارق توفيق زكريا مشيرا إلى أن ننتظر تعيين النائب الثالث لرئيس الهيئة الذي يحدد اختصاصاته الوزير وفقا لقرار جمهوري.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟