الأربعاء 30 سبتمبر 2020...13 صفر 1442 الجريدة الورقية

طارق عامر: الإخوان أنفقوا 31 مليار دولار قروض على دعم الجنيه

اقتصاد Screenshot_1
طارق عامر

محمد طاهر أبو الجود

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، إن وزارة المالية اقترضت اكثر من 700 مليار جنيه من البنك المركزي وذلك خلال فترة حكم الإخوان، لافتًا إلي أنه خلال حكم التنظيم الإرهابي حدث إنفاق كبير في زيادة الرواتب الحكومية التي زادت من 80 مليار الي 280 مليار جنيه سنويًا .اضافة اعلان

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "علي مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسي علي قناة "صدي البلد" أنه بعد عام 2013 تم وقف إجراء اقتراض وزارة المالية من البنك المركزي.
ولفت إلي أن الإخوان كان لديهم برنامج للإقتراض من صندوق النقد الدولي وقبل التوقيع تواصل الرئيس المعزول محمد مرسي مع محافظ البنك المركزي وقال له:"لأ مش هنعمل القرض".
وأكد أن الإخوان عرضوا عليه منصب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ولكني رفضت، معقبًا:"لقيتهم مش فاهمين أي حاجة ووقتها كنت رئيس البنك الأهلي وسيبته وقعدت في البيت..وكلام نوابهم في لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان كان دجل وقلت بعد جلسة معاهم البلد دي خلاص راحت".
وأضاف أن تدخل جماعة الإخوان في سياسات البنك المركزي كانت سبب الكارثة الإقتصادية التي مرت بها مصر منذ فترة توليهم الحكم، مؤكدًا أن الإخوان تلقوا دعمًا من ليبيا وتركيا وقطر كقروض  31 مليار دولار وتم إنفاقهم بالكامل في دعم الجنيه، معقبًا:"الدولة سددت بعد رحيلهم 15 مليار دولار من ضمن هذه القروض".