الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

"صرف صحي القاهرة" تعلن تفاصيل خطتها استعدادا لموسم الشتاء

اقتصاد
المهندس عادل حسن

محمود يونس


كشف المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن الشركة استعدت لموسم الشتاء من خلال دعم أسطول السيارات والشفاطات لدى الشركة، مع إحلال وتجديد عدد من الشبكات وخاصة المناطق الساخنة والمتوقع هطول أمطار عليها.
اضافة اعلان

وأشار إلى أن الشركة تمتلك نحو 65 معدة لشفط الأمطار متنوعة ما بين سيارة شفط وشفاطات مدمجة، وسيصبح إجمالى المعدات بعد الصفقة الأخيرة 73 معدة، لافتا إلى أن تكلفة الشفاط الواحد وصلت لـ8 ملايين جنيه.

"القابضة للمياه" تختتم فعاليات ورشة خطط التوعية والترشيد

وأكد أن كل منطقة داخل المحافظة لها غرفة عمليات، فضلا عن وجود غرفة عمليات مركزية داخل الشركة يكون دورها التنسيق والمتابعة المستمرة وتلقى الشكاوى وتوزيعها على المناطق المختلفة، ومتابعة إزالة الشكوى.

وأشار حسن إلى أنه سيتم الانتهاء من عمليات تطهير بالوعات الأمطار، خلال وقت قصير وقبل انطلاق موسم الشتاء رسميا، تجنبا لحدوث أي تغييرات في المناخ، لافتا إلى أنه يتم التأكيد عليها باستمرار بسبب بعض السلوكيات الخاطئة من بعض المواطنين الذين يلقون القمامة في بالوعات الأمطار والصرف وهو ما يتسبب في انسدادها، مما يجعل الشركة في حالة طوارئ مستمرة وعمليات التطهير تتم باستمرار.

وحول المناطق الساخنة التي يتم التركيز عليها ونشر المعدات فور تلقى تحذير من هيئة الأرصاد، أكد المهندس عادل حسن، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن المناطق التي يتم التركيز عليها هي الطريق الدائري، ومطالع ومنازل الطريق الدائري، والكورنيش، وطريق الأوتوستراد، والخليفة المأمون، ومطالع ومنازل كافة المحاور بالعاصمة.