الأربعاء 25 نوفمبر 2020...10 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

شعبة الذهب: "المعدن الأصفر" فقد 149 دولارا للأوقية

اقتصاد الذهب (4)
الذهب

نادر سلامة

كشف تجار الذهب عن الأسباب التى أدت إلى تراجع أسعار الذهب خلال شهرين داخل الأسواق حيث انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى لها فى شهرين.اضافة اعلان


وأكد نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية سابقا، أحد تجار الصاغة، أن المضاربات فى البورصات العالمية من المستثمرين ومحاولات جنى الأرباح هى السبب فى انخفاض الأسعار.

وأوضح" نجيب" لـ"فيتو" أن أسعار الأوقية العالمية كانت قد وصلت إلى 2000 دولار فى الشهور السابقة ولكنها تراجعت إلى 1851 دولارا للأوقية بسبب المضاربات وبسبب الظروف الاقتصادية التى تعيشها الدول بعد جائحة كورونا، الأمر الذي أدى إلى فقدان الذهب 149 دولارا للأوقية.

وانخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، لأدنى مستوياتها في أكثر من شهرين، إذ يعرقلها ارتفاع الدولار، بينما ينتاب القلق المستثمرين بشأن الضبابية التي تحيط بتدابير إضافية للتحفيز لدعم التعافي الاقتصادي المتباطئ في الولايات المتحدة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 % إلى 1851.51 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 5:53بتوقيت جرينتش، ليواصل النزول للجلسة الرابعة.

وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ أدنى مستوياته منذ 22 يوليو عند 1847.99 دولار.

وكانت أسعار الذهب العالمية شهدت موجة صعود امتدت إلى نحو 4 أشهر بدءا من أبريل الماضي، ليتخطى سعر الأوقية في بداية أغسطس مستوى 2000 دولار بالبورصات العالمية، محققا مستويات تاريخية لم يصل لها من قبل.