السبت 26 سبتمبر 2020...9 صفر 1442 الجريدة الورقية

«ستاندرد آند بورز» تؤكد على تصنيف بنك البركة تركيا مع نظرة مستقرة

اقتصاد
الرئيس التنفيذي الدكتور عدنان احمد يوسف

عمرو عامر


أكدت وكالة التصنيف العالمية "ستاندرد آند بورز" على التصنيف الائتماني لبنك البركة التركي للمشاركات وهو إحدى الوحدات المصرفية التابعة لمجموعة البركة المصرفية عند “B" وحافظت على النظرة المستقبلية للبنك بأنها "مستقرة".
اضافة اعلان

وقال المدير العام لبنك البركة التركي ملك شاه اوتكو: "نحن مسرورون بتأكيد تصنيفاتنا الائتمانية وبقاء نظرتنا المستقبلية "مستقرة"، ونرى أن هذه التصنيفات هي شهادة أخرى على الطريقة التي ندير بها القضايا الرئيسية التي يواجهها قطاعنا حاليا ومواصلة معالجتنا لهذه القضايا الجوهرية بحكمة واقتدار".

وأضاف: "على الرغم من البيئة المليئة بالتحديات، يواصل بنكنا أداءه الجيد. بالإضافة إلى ذلك، نحن مستمرون في تنفيذ منصات كفؤة جديدة تهدف إلى تحسين الخبرات المصرفية لعملائنا مع تنفيذ المبادرات الرئيسية المتعلقة بالنمو المستدام. وبالجمع بين هذه الجهود، فإن ذلك من شأنه تعزيز السيولة القوية والمركز التنافسي للبنك ونحن ننتقل إلى العام 2019".

ويذكر أنّ مجموعة البركة المصرفيّة ش.م.ب. مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى نحو مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة (bh) A+ (الطويل المدى) / (bh)A2 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB (القصير المدى).

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقًا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار أمريكي.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 16 دولة، حيث تدير أكثر من 685 فرعا. وللمجموعة حاليا تواجد في كلّ من الأردن، مصر، تونس، البحرين، السودان، تركيا، جنوب أفريقيا، الجزائر، باكستان، لبنان، المملكة العربية السعودية، سوريــة والمغرب، بالإضافة إلى فرع واحد في العراق ومكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار الاقبال علي التصالح في مخالفات المباني بعد مد المهلة؟