الأحد 9 أغسطس 2020...19 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

رئيس شعبة الفنادق: يكشف خسائر أصحاب المطاعم من جائحة كورونا

اقتصاد نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية ورئيس شعبة المطاعم
نائب رئيس غرفة الجيزة التجارية محمد امبابى

نادر سلامة

قال محمد إمبابي، رئيس شعبة أصحاب الفنادق والمطاعم والمنشآت السياحية  نائب رئيس غرفة الجيزة، إن توقف مطاعم شهيرة مثل بيتزا هت لم يثار إلا مؤخرا وإنما التوقف يراجع إلى شهور ماضية وفى عز أزمة كورونا، مشيرا إلى أن الأنشطة الاقتصادية عادت مرة أخرى للعمل ولن يحدث تأثير مستقبلي على اصحاب المطاعم. 

اضافة اعلان
 

واوضح" نائب رئيس الغرفة" في تصريحات خاصة، إلى أن توقف هذه السلسلة الشهيرة لن يكون له تأثير علينا بأي شكل من الأشكال، موضحا أن المطاعم تعرض للكثير من الخسائر بسبب جائحة كورونا ولم يكن لديها القدرة على الوفاء بالتزاماتها وايجاراتها خلال تلك الفترة.


وأشار" نائب رئيس الغرفة التجارية" إلى أن العمالة يكون لديها الكثير من العمالة وخاصة العمالة" الكاجوال" اليومية الغير مثبتة وغير مدرجة في التأمينات.

 

ولفت إلى أن البنك المركزي أعلن عن قروض ميسرة لمدة سنتين على أن يسدد أول قسط منها بعد 6 شهور مع اشتراط أن يتم تحويل 65% من القرض مباشرة على حسابات الموظفين وأن يتم تعاملهم مع الموظفين مباشرة، بينما الجزء المتبقي من القرض يتم تسديد الالتزامات الأخرى للمطاعم.

 

وتابع: وجود نسبة من العمالة الغير مثبتة مما يعني أن أصحاب المطاعم يتحملون صرف مرتباتهم وأجورهم للموظفين غير المؤمن عليهم ولن يستطيعوا التعامل مع البنوك للحصول مرتباتهم .