الأربعاء 21 أكتوبر 2020...4 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

خبير: تحسن أداء البورصة والسيولة والشهادات الدولية يدفعنا للبدء في برنامج الطروحات

اقتصاد 20200305182407085
محمد عبد الهادى خبير أسواق المال

جمال عبدالناصر

قال محمد عبدالهادى، خبير أسواق المال: إن تحقيق الإجراءات التي أقرتها الدولة لدعم البورصة والاقتصاد من تخفيض ضريبة الدمغة وتأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية وتخفيض الفائدة حتى الآن ٣٥٠ نقطة أساس ودعم مالي ٣ مليارات جنيه من بنكي الأهلي ومصر أصبح ذلك قاعدة قوية لدعم السوق المصري.اضافة اعلان


وأضاف أن الإجراءات السابقة أدت إلى تحسن قوي لمؤشرات البورصة وارتفعت أحجام تداولاتها وأصبحت أحجام التداولات تتخطى مليار جنيه وبالتالي أصبح كافة الأجواء مناسبة لعملية الطروحات الجديدة خاصة في هذا التوقيت.



وأوضح أنه فى الوقت الحالى أصبحت كل العوامل لنجاح الطروحات المؤجلة منذ زمن بعيد بعد طرح ٤.٥ ٪ من شركة الشرقية للدخان وبعد تأجيل طرح بنك القاهرة.. ولكن ما يؤكد أن الوقت مناسب وجود استحواذات مثل إعلان استحواذ السويس للأسمنت على أسمنت طرة بسعر ٧.١٨ جنيه وبالتوازي رغبة الشركة الألمانية على الاستحواذ على السويس للأسمنت بسعر ٧.٥ واستحواذات خاصة بالشركات الغذائية.


وتابع: أصبح الوضع الاستثماري أفضل خاصة بعد جملة الإصلاحات الاقتصادية وشهادة كافة الدول مثل الكويت والمؤسسات المالية (فيتش وموديز واستاندر أند بورز) بمدى تحسن الاقتصاد المصري وقدرته على الوفاء بالتزاماته ولذلك كان من الأفضل في هذا التوقيت إعلان عن طروحات خاصة أن مكاسب الفردية للعملاء من خلال السوق قد تساعد بنسب كبيرة على نجاح الطروحات.

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار التراجع في معدلات الاصابة بكورونا الفترة القادمة ؟