السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

خبير: الطاقة المتجددة تجذب الشركات العالمية للعمل بالخدمات القانونية

اقتصاد

جمال عبدالناصر


وقع مكتب اوبن إنشايس اند إسوسيتس (دكتور هلال فرغلي وشركاه) ومكتب أندروس كيرس للشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحالفا في مجال تقديم خدمات الاستشارات القانونية للشركات العالمية والمحلية المتخصصه في مجال الطاقة المتجددة وشركات البترول والغاز في مصر... وقام بالإعلان عن التحالف الدكتور هلال فرغلي ممثلا مكتب أوبن إنشانس آند إسوسيتس وهيو فريزر المدير الشريك لمكتب اندروس كيرس (الشرق الأوسط)م.د.س.م.بحضور هدير هلال فرغلي الشريك بمكتب أوبن انشانس آند أسوسيتس.
اضافة اعلان

وأكد الدكتور هلال فرغلي أن مكتبه ينظر إلى التعاون مع مكتب أندروس كيرس على أنه إضافة لمكتب اوبن إنشانس آند أسوسيتس نظرا لما يضمه أندروس كيرس من خبرات وسمعة طيبة على مستوى العالم في مجال الاستشارات القانونية لا سيما في مجال الشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة والبترول والغاز. وأكد  أن مكتب أوبن إنشانس كان مهتم بالارتفاع بمستوى الخبرات المتوفرة بالمكتب بما يساعد في خدمة منظومة الاقتصاد والاستثمار في مصر من خلال تقديم الخدمة القانونية اللازمة للتوقيت الحالي الذي تستهدف فيه الدولة المصرية الترويج لمشروعات استثمارية عملاقة في مجالات الطاقة والبترول وغيرها من الاستثمارات العملاقة التي تحتاج إلى خبرات مهنيه وقانونيه على علم مرتفع بالقانون المصري والقوانين الدولية لتحقيق الاطمئنان للمستثمر الأجنبي على أمواله في مصر.

وانتهى الرأي إلى أهمية التعاون بين مكتب أوبن إنشانس مع مكتب محاماة أجنبي في مجال الاستشارات القانونية وللمساعدة في جذب الاستثمار الأجنبي إلى مصر لا سيما ان هناك علاقة كبيرة بين اتخاذ المستثمر الأجنبي قرار الاستثمار في بلد آخر بخلاف بلده وبين اطمئنانه نظرا لأن مستشاره القانوني ينتمي لمكاتب معروفة من بلده ومشهود لها بالاحترام المهني. فوقع الاختيار على مكتب أندروس كيرس بالتحديد نظرا لأنه يعد من مكاتب المحاماة الأساسية المتخصصة بالطاقة على مستوى العالم في مجال الاستشارات القانونيه المتخصصه في الاستثمار كما يعد مكتبا رائدا على مستوى العالم في مجال تقديم الخدمات القانونية للاستثمارات في مجالات الطاقة والبترول والغاز. وإن كان هذا لا يمنع من أن مكتبنا أوبن إنشانس بعد التعاون سيقدم إلى جانب الخدمات للاستثمارت في مجال البترول والطاقة المتجددة كل الخدمات القانونية بشكل عام ومن بينها خدمات التحكيم داخل وخارج مصر، وتقديم الاستشارات في مجال الاندماجات والاستحواذ والشراكة بين القطاع العام والخاص وغيرها من الاستشارات القانونية.

وأشار إلى أنه اتفق مع حلفائه الجدد بأن هذا التعاون نشأ من أجل مساعدة الاقتصاد المصري ومن أجل مساعدة مصر لجذب المزيد من الاستثمارات التي تمثل إضافة للوطن.

ومن جانبه قال مارك ثوربر من مكتب أندروس كيرس إن مكتب أندروس كيرس لن يفتح مكتبا له في مصر وإنما سيعمل بالتعاون مع مكتب أوبن إنشانس مما يسمح لمكتب أندروس كيرس بأن يصبح أول مكتب محاماة متخصص بالطاقة المتجددة التي تركّز على مصر في تلك المرحلة من تاريخ مصر والتي يرون أنها مرحلة مهمة للاستثمار الأجنبي حتى يستفيد من الفرص الاستثمارية العملاقة التي تطرحها الحكومة المصرية أمام الاستثمار الأجنبي. وفسر فريزر اهتمام مكتبه بالتواجد في السوق المصرية في التوقيت الحالي نظرا للثقة بأن كل عوامل نجاح الاستثمارات الأجنبي تتوفر حاليا في مصر، فمن رأيه أن مصر حاليا تعد من أكبر الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي يتوفر فيها مجال قوي للعمل والاستثمار.


وقال إن المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ في شهر مارس من العام الجاري وما طرح فيه من استثمارات ضخمة جدد اهتمام الشركات الأجنبية والمستثمرين للاطلاع على تلك الفرص الناشئة، وإن مكتب أندروس كيرس كان سعيدا بالعرض الذي قدمه مكتب أوبن إنشانس حالا بعد المؤتمر، كما أن فرص الاستثمار في الطاقة والبترول متاحة بقوة في مصر أمام الشركات الأمريكية والأوربية، كما أنه كمكتب أندروس كيرس لديه عملاء عديدون في مختلف دول العالم لديهم خبرات كبيرة في تلك المجالات.