السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

جي آي جي: تأثير «خروج بريطانيا» على شركات التأمين ليس عاجلا

اقتصاد
علاء الزهيرى

جمال عبدالناصر


أكد علاء الزهيري، العضو المنتدب لمجموعة العربية المصرية للتأمين gig، إن تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لن يظهر على شركات التأمين المصرية في الوقت الحالي.اضافة اعلان


أوضح أن التأثير يأتي مع موعد تجديد اتفاقيات الإعادة، فإنها من الممكن أن تضع شركات التأمين المصرية شروطها على الشركات البريطانية لتجديد العمليات التأمينية معها.

وقال الزهيري، في تصريحاته لـ"فيتو" إنه من الممكن أن تنخفض التصنيفات الائتمانية لشركات التأمين البريطانية ومجموعة الليدز البريطانية.

وهو ما قد يجعل شكات التأمين المصرية تعيد النظر في سياستها في التعامل مع الشركات الإنجليزية نظرا للشروط التي حددتها الهيئة العامة للرقابة المالية لعقد اتفاقيات الإعادة مع الشركات من حيث التصنيف الائتماني للشركات وضرورة الالتزام بحد معين من التصنيف.

وأظهرت نتائج استفتاء بريطانيا تصويت نحو 52% من البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء، وأحدث التصويت أكبر صدمة مالية عالمية منذ أزمة 2008 وهذه المرة مع وصول أسعار الفائدة في العالم إلى الصفر بالفعل أو بالقرب منه بما يحرم صناع السياسات من وسائل مواجهة هذه الصدمة.