الإثنين 21 سبتمبر 2020...4 صفر 1442 الجريدة الورقية

جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تناقش تعزيز التجارة البينية الإفريقية

اقتصاد IMG_4056-780x405
ديسرى الشرقاوى

آيات الموافى

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة تحت عنوان: ( مستقبل التجارة البينية الإفريقية... بين الواقع والمأمول )  يوم الثلاثاء القادم .

اضافة اعلان
 

ويأتي هذا المؤتمر بعد تعاون مشترك ومجموعة اجتماعات مكثفة بين لجنة التصدير بالجمعية وقطاع التمثيل التجاري بجمهورية مصر العربية ونتاج إنعقاد  إجتماع موسع استمر قرابة الأربعة ساعات  قبل شهر ونصف مع ستة  من الملاحق التجاريين الوزراء المفوضين ومنهم الدكتور عبدالعزيز الشريف مدير إدارة إفريقيا بقطاع التمثيل التجاري المصري .

واشاد  الدكتور  يسري الشرقاوي رئيس الجمعية بالجهود التي قدمها التمثيل التجاري المصري في جنوب إفريقيا ممثلا في الوزير المفوض وحيد عدلي، واثمر التعاون على مشاركة رئيس غرفة تجارة وصناعة جوهانسبرج تومو زولوا  متحدثا خلال المؤتمر والاتفاق على إتفاقية توأمة وتبادل أعضاء بين الجمعية والغرفة.

وأشار الدكتور شريف سليمان رئيس لجنة التصدير بالجمعية الى أهمية تحقيق أهداف المؤتمر الممثلة في إيجاد حلول عملية لدعم التجارة البينية الإفريقية والتعرف على الفرص والتحديات والتهديدات التي تواجهها

ولفت الى ان اللقاء يأتى بمشاركة رفيعة المستوي من البنك المصري لتنمية الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات والمجلس التصديري للصناعات الهندسية  والمؤسسة الاسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات المنبثقة من البنك الاسلامي للتنمية بالسعودية. 

وأعرب كريم البرقوقي نائب رئيس لجنة التصدير بالجمعية أن كافة أعضاء اللجنة والجمعية يعملوا جاهدين من أجل دعم نمو التجارة البينية الإفريقية ليس بين مصر والأقطار الإفريقية فقط بل بين الأقطار الإفريقية مع بعضها البعض

واشار الى دور الجمعية فى خدمة مجتمع المال والأعمال الإفريقي وتشكل ظهيرا قويا ونموذجا جديدا في العمل المشترك المصري الإفريقي.