الجمعة 30 أكتوبر 2020...13 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«جاب الله»: خروج بريطانيا من «اليورو» يهوى بالبورصة المصرية

اقتصاد
محمد جاب الله خبير أسواق المال

إبراهيم جمال


أكد محمد جاب الله خبير أسواق المال، مدير العلاقات العامة بشركة «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية أن البورصة المصرية مرشحة للتراجع بشكل ملحوظ، عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتاء تاريخي، خاصة في ظل ما تبع نتيجة الاستفتاء من تداعيات عصفت بأسواق المال الأوروبية والأمريكية.اضافة اعلان


وأشار «جاب الله» في تصريحات لـ«فيتو»، اليوم السبت، إلى صعوبة التكهن بمستوى الخسائر المتوقعة للبورصة، ومستوى وقف الخسائر المتوقعة للسوق، خاصة في ظل حالة التشاؤم لدى المستثمرين، والتكهنات بخروج المستثمرين الأجانب من الأسواق المالية الناشئة - ومن بينها البورصة المصرية - لتغطية مراكزهم المالية بالأسواق العالمية.

وألمح خبير أسواق المال إلى أن أزمة خروج بريطانيا من اليورو سيقتصر تأثيره على المدى القصير فقط، وذلك لحين اتضاح الرؤية المستقبلية للمستثمرين تجاه الأسواق المالية، وانتهاء موجة الترقب وعدم اليقين حول النمو الاقتصادي بسبب نتيجة الاستفتاء.

تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا صوتت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52% في مقابل 48% لمعسكر البقاء في استفتاء تاريخي خرجت فيه المملكة المتحدة من اتحاد استمر على مدى 43 عامًا.. وشارك في الاستفتاء نحو 30 مليون شخص بنسبة تبلغ 71.8%، وهي نسبة المشاركة الأعلى في بريطانيا منذ عام 1992.