الثلاثاء 4 أغسطس 2020...14 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

"توتال" الفرنسية تستثمر مليارى دولار سنويًا فى البحث عن البترول والغاز فى نيجيريا

اقتصاد
شركة توتال الفرنسية للبترول

أ ش أ


أعلنت شركة "توتال" الفرنسية للبترول فى نيجيريا أنها تستثمر أكثر من 2 مليار دولار سنويا فى عمليات استكشاف وانتاج البترول والغاز فى الأراضى النيجيرية.
اضافة اعلان

وقال العضو المنتدب للشركة جاى موريس اليوم الثلاثاء إن شركته تمكنت مؤخرا من رفع قيمة إنتاج البترول الخام يوميا إلى 500 ألف برميل وأن هذه القيمة مرشحة للزيادة فى المستقبل.

وأكد مسئول الشركة الفرنسية أهمية توفير المناخ الملائم فى مناطق الإنتاج فى نيجيريا لتشجيع المزيد من المستثمرين الأجانب على القدوم إليها ... مجددا فى الوقت نفسه ثقته فى قدرة الحكومة النيجيرية على توفير الأمن للشركات الأجنبية العاملة فى أراضيها.

وجاءت تصريحات مسئول شركة "توتال" بعد أيام من تصريح لشركة "شل" الهولندية-الإنجليزية للبترول بنيجيريا هددت فيها بالتوقف عن العمل فى منشآتها فى منطقة دلتا النيجر الغنية بالبترول والغاز بجنوب البلاد، بسبب ارتفاع نسبة سرقة البترول الخام منها.

وقال موتو سونمونو،العضو المنتدب لشركة شل أن شركته تخسر 60 ألف برميل من البترول الخام يوميا بسبب أعمال السرقة ... منوها بأن هذه الكمية هى الأعلى فى ثلاث سنوات، الأمر الذى يدعو إلى القلق.

وحث مسئول "شل" السلطات النيجيرية على العمل على وضع حد لأعمال سرقة البترول، وقال إنه لا يستبعد تورط عصابات دولية فى سرقة البترول النيجيرى.