الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

"تنمية الصادرات" تبحث مع "الطيران المدني" ترتيبات مشاركة مصر بمعرض "اكسبو دبي 2020"

اقتصاد
تنمية الصادرات

آيات الموافى

عقدت  الدكتور عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات مع وفد وزارة الطيران المدنى لقاءات ومباحثات ثنائية لرئيس لبحث المشاركة المصرية في اكسبو 2020 دبى Expo 2020 Dubai.

وينطلق إكسبو 2020 دبي من أكتوبر 2020 وحتى إبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر، وأن يأتي نحو 70 بالمئة من زواره من خارج الإمارات "وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي.

ووصل عدد الدول المشاركة في معرض اكسبو 2020 دبى 190 دولة أكدت مشاركتها فى المعرض العالمى حتى الآن، ويقدم إكسبو 2020 دبى لمصر الفرصة للتعريف بثقافتها وأفكارها وابتكاراتها وإنجازاتها الحالية والمستقبلية للملايين من الزوار للمعرض.

ويقع  الجناح المصري بمكان متميز بجوار قاعة "الوصل" الرئيسية  وبجانب جناحي الإمارات والصين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يزور الجناح المصري حوالي 5 ملايين زائر خلال فترة انعقاد المعرض والتي تبلغ 178 يوما.

وتسعى وزارة الصناعة  الى مشاركة القطاع الخاص بفاعليات المعرض لعرض الفرص الاستثمارية والتطور الكبير الذى شهده الاقتصاد المصرى وعقد اللقاءات الثنائية مع الشركات ودوائر الأعمال العالمية المشاركة بالمعرض، لافتةً في هذا الإطار إلى أهمية دور مجلس الأعمال المصري الإماراتي في دعم المشاركة المصرية بالمعرض وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وكافة الدول ودوائر الأعمال المشاركة في المعرض.  

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟