الثلاثاء 11 أغسطس 2020...21 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تفاصيل خطة البنك المركزي لتعزيز موارد النقد الأجنبي

اقتصاد
البنك المركزى

عمرو عامر


كشف مصدر مسئول بالبنك المركزى، عن خطة البنك خلال المرحلة المقبلة، لتعزيز موارد النقد الأجنبي لدعم الاحتياطي من العملة الصعبة، مشيرا إلى أن الخطة تعتمد على استحداث آليات جديدة لتحويلات المصريين العاملين بالخارج، حيث تقدر التحويلات بما يقرب من 1.3 مليار دولار شهريا، ونستهدف بداية من شهر يناير المقبل ما بين 2 - 3 مليارات دولار شهريا.
اضافة اعلان

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـــــ"فيتو" أن القرار الأخير بشأن الحد من الاستيراد العشوائى، سيحد من استنزاف الاحتياطي النقدى الأجنبي ويشجع المنتج المحلى خاصة الملابس وأجهزة المحمول بمختلف أنواعها، مشيرا إلى أن الهدف من القرار الاعتماد على المنتج المحلى وتشجيع الصناعات المصرية، حيث ارتفعت فاتورة الاستيراد من الصين من 10 % إلى 75 %.

وأوضح أن تلك القرارات جاءت عقب مناقشات عديدة مع الجهات المختلفة، خاصة اتحاد الصناعات ووزيري الاستثمار والتجارة والصناعة، وذلك بهدف دفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة التي يستهدفها البنك المركزى في الفترة المقبلة.

وقال المصدر إنه مع الوقت ستعاود السياحة عملها، وهى من أهم مصادر الدخل الأجنبي لمصر، بالإضافة إلى أن قناة السويس الجديدة ستعمل على تعزيز موارد النقد الأجنبي.