الجمعة 27 نوفمبر 2020...12 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

تراجع أسعار كرتونة البيض 4 جنيهات واستقرار الدواجن

اقتصاد

الكاتب


كشفت شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عن تراجع أسعار كرتونة البيض بشكل كبير داخل المزارع والأسواق، بينما استقرت أسعار الدواجن البيضاء عند نفس معدلاتها.اضافة اعلان


قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن البيضاء سجلت نحو 28 جنيها في للمزرعة، وتباع بسعر 32 جنيها داخل الأسواق.

وأشار "رئيس الشعبة" في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، إلى أن أسعار كرتونة البيض تشهد تراجعا كبيرا في الأسعار خلال الفترة الحالية، حيث تراجعت ما يقرب من 4 جنيهات موخرا، وسجلت الأسعار نحو 33.50 مقارنة بـ37.50 خلال الفترة الماضية داخل المزارع، مما أدى إلى انخفاضها داخل الأسواق لتسجيل 38 و39 جنيها للكرتونة.

يذكر أن هناك حالة من الضبابية قبل تطبيق التشريع الخاص بمنع تداول الطيور الحية خلال أبريل المقبل وهو الموعد الذي تم تحديده لبداية تنفيذ القانون والعمل به.

وكشفت شعبة الثروة الداجنة أن التوقيت الخاص بالتطبيق الفعلي لقانون منع تداول الطيور الحية غير واضح حتى الآن، وغير مؤكد سواء في أبريل المقبل أو بعد شهر رمضان المقبل، ولم يتم التوصل إلى الاتفاق النهائي على موعد تطبيق القانون.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟