الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

تجار العبور يكشفون موعد انخفاض أسعار الأسماك الشعبية

اقتصاد
صورة ارشيفية

نادر سلامة


أكد "محمد جعفر"، عضو مجلس أمناء سوق العبور، أن أسعار الأسماك الشعبية مثل البوري والبلطي ارتفعت في الفترة الأخيرة نظرا لقلة المعروض منهم داخل الأسواق.
اضافة اعلان

وأضاف"عضو مجلس الأمناء" لـ"فيتو"، أن الإنتاج سيكون متوفرا والمعروض منه أكبر خلال الفترة القادمة ومع نهاية شهر مايو نظرا لزيادة إنتاج المزارع السمكية في تلك الفترة.

وأشار "عضو مجلس الأمناء" إلى أن متوسط أسعار البلطي في الجملة ما بين 24 و28 جنيها، ويتراوح سعر البوري ما بين 46 و50 جنيها في الأسواق.

وطالبت شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، بضرورة إعادة النظر في قرار إلغاء فرض رسوم على صادرات الأسماك حتى لا ينعكس على الأسعار بالزيادة.

وأكد أن إلغاء رسوم صادرات الأسماك له تداعيات سلبية على الأسعار، حيث بدأت في الارتفاع خاصة الأسماك الشعبية مثل "البلطي والبوري" التي ارتفعت أسعارهما فعليًا.

وقال "أحمد جعفر"، رئيس الشعبة، إنه عند صدور قرار إلغاء الرسوم على صادرات الأسماك، أعلنت الشعبة تحفظها على القرار وطالبت بضرورة دراسة أبعاده، خاصة فيما يتعلق بالأسماك الشعبية "البلطي والبوري" الذي يجب إعادة رسم الصادر عليهما للحفاظ على استقرار السوق من زيادة أسعارهما في ظل قرب دخول موسميّ شم النسيم وشهر رمضان؛ حتى لا تحدث زيادات جديدة في أسعارهما.

وشدد "جعفر" على ضرورة مراجعة هذا القرار على الأقل في النوعين الشعبيين "البلطي والبوري"، أما باقي الأصناف فلا توجد بها أي مشكلات.