السبت 31 أكتوبر 2020...14 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

«تجارية طبرق» بليبيا تدشن حملة لوقف الصادرات التركية

اقتصاد
إبراهيم الجراري رئيس الغرفة الإقتصادية الليبية المصرية

نها رضوان


قال إبراهيم الجراري، رئيس الغرفة الاقتصادية الليبية المصرية المشتركة، رئيس الغرفة التجارية بطبرق، إن رجال الأعمال الليبين دشنوا حملة، لوقف الصادرات التركية إلى ليبيا، ووقف العلاقات التجارية بين البلدين.اضافة اعلان


وأضاف «الجراري»، لــ«فيتو»، أن هذا الموقف يأتي ردًا على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن مكان انعقاد مجلس النواب الليبي، موضحًا أن «المجلس» يعقد جلساته في طبرق وليس في طرابلس أو بنغازي بسبب تردي الأوضاع الأمنية في المدينتين جراء الاشتباكات.

يذكر أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، أصدرت بيانًا الأحد الماضي، حول تصريحات أردوغان والتي تعرض فيها لموضوع مكان انعقاد جلسات مجلس النواب الليبي، بحسب وكالة الأنباء الليبية «وال».

وذكرت الوزارة في البيان أن «أردوغان»، انتقد في مقابلة صحفية بثتها قناة الجزيرة القطرية انعقاد اجتماع البرلمان الليبي في طبرق ووصف ذلك بأنه وضع غير صحيح.

وأبدت الوزارة استغرابها من تصريحات «أردوغان»، معتبرة ذلك تدخلا سافرا في الشئون الداخلية في ليبيا.

وطالبت الوزارة الحكومة التركية بتوضيح ما إذا كان هذا التصريح يمثل موقفها الرسمي أو هو موقف شخصي لرئيس تركيا، علما أن أردوغان اتصل هاتفيا برئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى يوم 17 أغسطس الماضي وهنأه بعقد جلسات البرلمان في طبرق، مؤكدا اعتراف بلاده بمجلس النواب هيئة وشرعية وحيدة في ليبيا وعن دعمه للمجلس بمناسبة بدء أعماله.