الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بطرس غالي: الأجيال الحالية تتأثر سلبا بكورونا لمدة 40 سنة قادمة | فيديو

اقتصاد

محمد طاهر أبو الجود


أكد الدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق، أن الدول الكبرى تتعامل بأنانية وتنظر لنفسها فقط للخروج من أزمة كورونا كما أنه لا يوجد تعاون بين البنوك المركزية في العالم بشأن التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، لافتا إلى أن التعاون الاقتصادي الذى كان موجودا فى العالم خلال الأزمة الاقتصادية في عام 2008 لم يعد موجودا الآن.

وأوضح خلال حديثه ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، أن أغلب الدول في العالم على رأسهم امريكا تتعامل الان بمبدأ نفسى فقط، قائلا: "كورونا هتغير من شكل القرن الـ21 والجيل الحالي كل حياته العملية ستكون متأثرة بكورونا".

وتابع: "الاجيال اللي عايشة حاليا خلال الـ40 سنة اللي جايه هتبقى عايشة فى بيئة مختلفة جذريا عن البيئة الحالية، خاصة وأن تداعيات كورونا لا يعرف أحد موعد انتهائها، وخير مثال على ذلك الوضع المتأرجح بين الفتح والاغلاق في امريكا"، موضحا أن أزمة كورونا لن تفرض قوى اقتصادية جديدة ولكن ستفرض نظام اقتصادي سياسي جديد.

اضافة اعلان
يوسف بطرس غالي: "وحشتني مصر بطرقها المكسرة.. وأتمنى العودة قريبا"

 

 


واستكمل: "الجميع هيطلع من مصيبة كورونا دي مديون، والبطالة ستستمر"، واستشهد بالولايات المتحدة الأمريكية قائلا: "أمريكا تطبق أنا وبعدي الطوفان وداخل حرب متعددة الأطراف".