الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

بالفيديو والصور.. «عمران»: مستويات قياسية لطرح الشركات بـ«البورصة» في 2016

اقتصاد

إبراهيم جمال - عدسة:هدير صالح


توقع الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، أن يشهد عام 2016 مستويات قياسية في معدلات طرح الشركات بالبورصة، خاصة وأنه تم قيد نحو 13 شركة جديدة خلال عام 2015 لم تطرح أسهمها بعد، وذلك بشرط تحسن الأوضاع بشكل جيد على المستوى الاقتصادي المصري والعالمي، وكذلك تحسن أداء مؤشرات البورصة.
اضافة اعلان

وأعرب «عمران» خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته البورصة المصرية، أمس الثلاثاء، لعرض حصاد عام 2015، بحضور شريف سامي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية عن تفاؤله بتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري خلال عام 2016، وتحقيق معدلات نمو تتخطى الـ5 %، واتخاذ خطوات جادة في تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

وألمح رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية إلى أن إدارة البورصة قطعت شوطًا كبير في التطوير المالى والإداري والمؤسسى للبورصة المصرية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

وقال: "تضم عمليات القيد التي تمت خلال العام أول عملية قيد لشركة مملوك أغلبية أسهمها للمال العام منذ عدة سنوات، كما تضم عملية قيد مزدوج لإحدى الشركات العقارية المقيدة في الإمارات، بالإضافة إلى قيد شهادة إيداع مصرية لإحدى الشركات الكويتية، وهي إشارة هامة أن السوق ما زال يحافظ على جاذبيته كأحد أهم أسواق المنطقة، وأن السوق لديه المقدرة على التوسع إقليميا".