الأربعاء 2 ديسمبر 2020...17 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

بالصور.. 4.5 مليارات دولار استثمارات متوقعة بـ"غرب خليج السويس"

اقتصاد

دينا عز الدين


أعلن يحيى حامد، وزير الاستثمار، عن بدء الانطلاقة الثانية لتنمية المنطقة العامة للهيئة الاقتصادية بشمال غرب خليج السويس، بطرح مساحة 14 كيلومترًا مربعًا بالمنطقة، على المستثمرين.اضافة اعلان


وأضاف "حامد" أن المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ 90 كم مربع، وتستهدف استثمارات متوقعة تتراوح بين 8ر2 و 5ر4 مليارات دولار، من خلال إنشاء 350 إلى 370 مصنعًا خلال 10 سنوات، وتتيح ما يقرب من 64 ألف فرصة عمل مباشرة و160 ألف فرصة غير مباشرة.

وأوضح أن هذه المنطقة تمنح مزايا للمستثمرين، منها على سبيل المثال 10% فقط ضريبة عامة على الدخل و100% إعفاء من الرسوم الجمركية، لافتًا إلى أن وزارة الاستثمار تعمل حاليًا على إعداد أول خريطة استثمارية قطاعية جغرافية، يتم طرحها خلال أيام، وتحتوى على 120 مشروعًا منها 20 من المشروعات التنموية الكبرى.

وقال إنه في إطار تنمية الاستثمارات في مصر، وافق مجلس الوزراء على نقل تبعية وحدة الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص من وزارة المالية، إلى الاستثمار، فضلا عن موافقة المجلس على إتمام مصالحة حقيقية مع رجال الأعمال الوطنيين، مشيرا إلى أن هذه المرحلة الحساسة تحتم علينا جميعا المصارحة والمكاشفة.

وأشار إلى أن نسبة البطالة في مصر تصل إلى 13%، وترتفع إلى 19% بمحافظتي أسيوط والإسكندرية، موضحًا أن الوصول إلى نسبة 7% من البطالة، يستلزم تحقيق معدل نمو بين 6 و7% على مدى 7 سنوات متواصلة.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟