الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

"المصرى للتأمين" يُحدد ضوابط برنامج "المزايا النقدية"

اقتصاد
عبدالرءوف قطب رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

جمال عبدالناصر


كشف تقرير حديث صادر عن الاتحاد المصرى للتأمين، عن اعتماد برنامج المزايا النقدية "cash benefits"، وهو أحد البرامج الطبية الجديدة التى قامت بإعدادها اللجنة الفنية العامه لتأمينات الرعاية الصحية.
اضافة اعلان

وأشار التقرير، الى أن هذا البرنامج يقصد به صرف بدل النقدية، وذلك فى حالة وفاة المؤمن بحادث، أو حدوث عجز كلى مستديم، وذلك بإضافته على وثيقة العلاج الطبى.

وأكد أن اللجان الفنية بالاتحاد المصرى للتأمين بدأت خلال الفترة الماضية بدراسة نموذج لوثيقة تأمين العمليات الجراحية، وتحديد الإطار العام ومتعلقاته اللازمة للعمليات.

وأوضح أن العمليات الجراحية تنقسم إلى عدة عمليات فى نطاق صناعة التأمين، منها العمليات البسيطة، والعمليات الصغرى والمتوسطة والكبرى.

وأشار إلي أن العمليات البسيطة تتطلب عمليات ذات مهارات خاصة، فى حين أن العمليات الصغرى تتطلب عمليات ذات طابع خاص، فى حين أن العمليات المتوسطة تتطلب عمليات متقدمة، والعمليات الكبرى تتطلب عمليات بسعر خاص.

وقال إن جدول المزايا الخاص بهذا البرنامج يضمن سعرًا جيدًا وحدود تغطية مناسبة، وفقًا لمعدل الأخطار فى هذا النوع من التأمين من جميع شركات التأمين العاملة فى السوق المصرية.

وأضاف أن الحد الأقصى الذى يضم هذا النوع من التأمين تتحمله شركة التأمين، وذلك لكل نوع من أنواع العمليات وخاصة بالنسبة للعمليات ذات المهارة الخاصة، والعمليات ذات الطابع الخاص، وذات الأسعار الخاصة أيضاً.

وأوضح التقرير، أن اللجنة الفنية لتأمينات الرعاية الصحية بالاتحاد المصرى للتأمين انتهت خلال الفترة الماضية من دراسة شروط واستثناءات وتعاريف الوثيقة، تمهيدًا لإرسالها لجميع شركات التأمين العاملة فى السوق المصرية، للحصول على ملاحظاتهم خلال الفترة المقبلة.