الإثنين 10 أغسطس 2020...20 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«القومي للإدارة» ينظم برنامجا تدريبيا حول التنبؤ بالأزمات السياحية

اقتصاد
شعار المعهد القومي للإدارة

آيات الموافي


نظم المعهد القومي للإدارة برنامجًا تدريبيًا بعنوان "التنبؤ بالمخاطر وإدارة الأزمات السياحية" الذي عقد بمقر وزارة السياحة في الفترة من 10 حتى 12 أبريل الجاري.

وحضر البرنامج عدد كبير من قيادات وزارة السياحة، وذلك في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد لصالح الوزارات والجهات المختلفة.

وقالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، رئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار اهتمام وزارة التخطيط بتنفيذ برنامجها للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي من خلال عدة إجراءات منها رفع كفاءة وقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، فضلًا عن تحديث إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
اضافة اعلان

وأضافت "هالة" أن الحكومة تعمل جاهدة على الارتقاء بمنظومة التدريب داخل الجهاز الإداري للدولة من أجل خلق جهاز إداري كفء وفعال قادر على إدارة موارد الدولة يستطيع القيام بدوره في عملية التنمية، ويتسم بالشفافية والنزاهة والمرونة.

كما أشارت وزيرة التخطيط إلى أن من محاور خطة الإصلاح الإداري، محور بناء القدرات الذي يتعلق بالاستثمار في البشر، قائلة إن: "الاستثمار في البشر هو أغلى أنواع الاستثمار، ونحن نعول كثيرًا على قيادات وموظفي الجهاز الإداري في إجراء نقلة نوعية مختلفة في مجال الإدارة العامة في مصر".

وأضافت أنه تم وضع إستراتيجية وطنية لبناء القدرات تركز على تنفيذ برنامج التدريب على جميع المستويات وتضم عدة محاور أساسية هي تدريب الموظفين الجدد في الجهاز الإداري على أساسيات الخدمة العامة، فضلًا عن توفير برامج تدريبية حسب المسار الوظيفي للموظف، كذلك البرامج التدريبية للإدارة الوسطى والقيادات.

وأكد المهندس أحمد كمال شعبان، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تستهدف نخبة كبيرة من قطاع السياحة.

وأشار إلى أن المعهد نفذ سلسلة برامج أخرى على مستوى الجهاز الإداري للدولة لوزارات الخارجية، والصحة، والهجرة، والعدل، ولمحافظة القاهرة.

وأكد "شعبان" أن البرامج التي تُنفذ بالمعهد تتناول أحدث التقنيات والتدريبات على يد الخبراء في مجال التدريب، فضلًا عن التمرين العملي، وتقديم مواد تدريبية مصممة ومطورة بواسطة مؤسسات عالمية".