الجمعة 23 أكتوبر 2020...6 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

"الغرف التجارية" تنظم ندوة للتعريف باتفاقية التجارة الحرة

اقتصاد الغرف التجارية (1)
الغرف التجارية

نادر سلامة

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي اليوم الأحد 20 سبتمبر أولى الندوات الإلكترونية الخاصة بالتعريف باتفاقية التجارة الحرة بين مصر و تجمع الميركسور والتي دخلت عامها الرابع من التخفيضات الجمركية بمشاركة مجموعة من الخبراء في مصر والبرازيل من خلال تطبيق زووم.اضافة اعلان


يأتي ذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية في ضوء الإعداد لعقد سلسلة من الندوات التي يتم تنظيمها بالتنسيق بين قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية للتعريف بالاتفاقات التجارية المصرية.

وتتضمن الندوة كلمة افتتاحية للدكتور علاء عز وكيل أول الوزارة وأمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية وكلمة المستشار التجاري للسفارة البرازيلية بالقاهرة - Rubem Mendes de Oliveira.

ويلقي تامر منصور أمين عام غرفة التجارة العربية البرازيلية كلمة يتناول فيها النفاذ للسوق البرازيلي ودور الغرفة في تنمية التبادل التجاري بين مصر والبرازيل. 

كما يقوم مايكل جمال - مدير عام الاتفاقات الثنائية بوزارة التجارة والصناعة شرح اتفاق التجارة الحرة بين مصر والميركسور وكيفية الاستفادة من المعاملة التفضيلية في إطار الاتفاق والموقف الحالي لتحرير السلع وكذا قواعد المنشأ.

كما يشارك كل من أحمد مغاورى وكيل أول الوزارة ورئيس التمثيل التجاري والدكتور أشرف مختار وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الاتفاقات والتجارة الخارجية بكلمات خلال الندوة.

استطلاع رأى

هل تؤيد قرار الكاف تأجيل مباراة الزمالك والرجاء المغربي بسبب اصابات كورونا؟