السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

العلمين الجديدة.. مشروع قومي يعيد رسم مستقبل مصر السياحي

اقتصاد project-15567208665cc9ace22cdf6
ارشيفيه

عماد ابو جبل

أكد المهندس أسامة عبد الغنى رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أن العمل جار حاليا على قدم وساق فى تنفيذ مزيد من المشروعات الخدمية للمواطنين وعلى رأسها المشروعات التعليمية فى المدينة متوقعا أن تكون المدينة لها مستقبل كبير فى إعادة رسم خريطة مصر السياحية من جديد. 

وقال رئيس الجهاز إنه يتم تنفيذ جامعتين، إحداهما الأكاديمية العربية على مساحة 63 فدانًا بتكلفة حوالى 5 مليارات جنيه، وجامعة العلمين الأهلية على مساحة 46 فدانًا بإجمالى نحو 9 مليارات جنيه، مشيرًا إلى أن الجامعات ستكون جاهزة مع بداية العام الدراسى الجديد.
اضافة اعلان

ولفت إلى أن جميع المشروعات بها بوابة تعقيم، كنوع من أنواع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يتم تعقيم العاملين مرتين يوميًا صباحًا ومساءً.

على جانب آخر، أكد المهندس أسامة عبد الغنى رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أنه سيتم الضرب بيد من حديد على المخالفات مؤكدا أن الجهاز قام بتشكيل غرفة عمليات بالمتابعة مع كل إدارات الجهاز لشن حملات بشكل مستمر فى المدينة بالتنسيق مع أجهزة الشرطة.

وأكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أن هذه الحملات يتم شنها فى إطار استيفاء حق الدولة وردع المعتدين، ومنع استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا، فى ارتكاب مخالفات

وشن جهاز مدينة العلمين الجديدة حملة مكبرة لإزالة التعديات عن مساحة 40 فدانا من الأراضى الملوكة للدولة، والواقعة تحت ولاية جهاز مدينة العلمين الجديدة

كان المهندس أسامة عبد الغنى، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، قد أكد أنه تم تنفيذ 5 قرارات لإزالة التعديات ومخالفات البناء على الأراضى بنطاق كردون المدينة، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.

وقال المهندس أسامة عبد الغنى: إن الحملة أسفرت عن إزالة التعديات عن كامل مساحة الأرض، حيث تمثلت التعديات التى تم إزالتها فى إقامة مبان عشوائية بعدة مناطق، بهدف الاستحواذ على الأراضى المملوكة للدولة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتعدى.