الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

العاصمة الإدارية توقع مذكرة تفاهم مع أليانس العالمية لتنفيذ مشروع شراكة

اقتصاد احمد زكي عابدين

محمود يونس


وقعت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وتحالف شركات أليانس العالمي بالاحرف الاولى على مذكرة تفاهم لمشروع شراكة وتطوير لمشروع استثماري بالعاصمة الإدارية الجديدة.


ويضم التحالف مجموعة كبيرة من الشركات العالمية في مجالات متعددة، ويمثلها في مصر الشريك المحلي شركة سمارت للانشاءات والتنمية العمرانية، وذلك لإنشاء مشروع دايموند سيتي بالعاصمة الإدارية.

 

واشار اللواء احمد عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة إن مساحة الارض تيلغ 2.5 مليون م2 تقريبا، وتتعدى المساحات الاستثمارية المخططة للمشروع مساحة 4 مليون م2، وشدد على توجهات القيادة السياسية في جذب الاستثمارات الاجنبية، حيث تم الاتفاق على تمويل تحالف شركات أليانس العالمي للمشروع من الخارج. 


واشاد محمد البراهمي رئيس مجلس إدارة شركة سمارت بهذا التعاون بين الطرفين، الذي يعد تتويجا لخطط الدولة بتشجيع الاستثمارات الاجنببة.

 

واضاف إن الطريق الامثل للتنمية لا بد ان يتم بتضافر الجهود واستثمار كافة إمكانيات مؤسساتنا الوطنية وفي مقدمتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعكس الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر.

 

وافاد اللواء اشرف فطين رئيس القطاع الهندسي بشركة العاصمة إن المشروع دايموند سيتي يحتل موقعا متميزا في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقع على المحاور الرئيسية للمدينة ويطل مباشرة على النهر الاخضر وبالقرب من المنطقة الدبلوماسية ومنطقة الداون تاون، واكد ان المشروع في مرحلة الدراسات، وسوف يتم تطبيق كافة معايير شركة العاصمة واهدافها في تحقيق تصميم عصري ومتوافق مع كافة الانظمة الذكية.

 

من ناحية اخري اكد البروفسور فرانك رزديك العضو المنتدب للتحالف أليانس العالمي في اتصال هاتفي إن المشروع ممول بالكامل من قبل تحالف أليانس العالمي وشركائه المحليين والدوليين دون تحميل اي عبء تمويلي على شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية أو خزينة الدولة المصرية.

 

وفي اتصال اخر اكد باول بوك نائب رئيس التحالف للدراسات عن نية التحالف، وبعد انطلاق هذا المشروع، التوسع في مشاريع واعدة أخرى في القاهرة والعلمين وغيرها من المناطق الاستثمارية.