الأحد 20 سبتمبر 2020...3 صفر 1442 الجريدة الورقية

الشركات العقارية تتوسع فى المعارض الإلكترونية

اقتصاد محمد الصعيدى
محمد الصعيدى

محمود يونس


اكد محمد الصعيدي المدير التنفيذي لمجموعة الإستراتيجى في مصر وإفريقيا أنه على الرغم من الأوضاع التى ألمت بالقطاع العقارى فى دول المنطقة خلال الشهور الماضية بسبب وباء كورونا إلا أن السوق المصرى شهد طفرة فى حجم المشروعات الجديدة المطروحة خلال تلك الفترة بجهد وإصرار من الحكومة ودعم وتوجيه مباشر من القيادة السياسية إلى حالة الرواج التى بدا يشهدها السوق تدريجياً .
اضافة اعلان

واوضح أن الشركات بدأت تتجه المعارض الإلكترونية " اون لاين" بعد كورونا بما يساعد لاستهداف الوصول إلى شرائح المصريين المختلفة المقييمن بالخليج والتعريف بالمشروعات الجديدة ومساعدة الشركات العقارية فى تحقيق مستهدفاتها البيعية من خلال قاعدة العملاء فى دول الإمارات والسعودية والكويت والبحرين بالإضافة إلى السوق المصرى .. فضلاً عن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي الراغبين في الإستثمار العقاري في مصر في ظل الإستقرار التي تشهده مصر دوناً عن بعض الدول في المنطقة وبعد صدور عدة مميزات من الدولة المصرية مقابل شراء الأجانب لعقار مصري .
اضاف الصعيدى أن الشركات العقارية فى مصر واجهت صعوبة خلال الفترة الماضية فى التواصل مع المصريين بالخارج فى منطقة الخليج مما أثر على المستهدفات البيعية لتلك الشركات والتى أدت لتراجع مبيعاتها بالإضافة لوجود طلب لشراء العقارات غير محقق بسبب الإجراءات التى أتخذتها تلك الدول.