الأربعاء 5 أغسطس 2020...15 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

السقطي: الاتفاقيات مع فرنسا تخلق فرصا جديدة للشباب

اقتصاد
المهندس علاء السقطي

جمال عبدالناصر


أشاد المهندس علاء السقطي، رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالاتفاقيات الموقعة بين الجانبين المصري والفرنسي، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا.
اضافة اعلان

وقال السقطي، في بيان له اليوم، أن الاتفاقيات الموقعة فيما يخص ريادة الأعمال ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال الاستعانة بالخبرات الفرنسية ستنعكس بلا شك على خلق فرص عمل بين الشباب دون الانتظار لوظائف الحكومة، وتصنع انتعاشة اقتصادية.

كما أشاد السقطي، بظهور اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار للنور، مشيرًا إلى أنه سيتم عرضها في الاجتماع المقبل للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، مشيرًا إلى أنها تأتي بالتزامن مع حرص الدولة على جذب الاستثمارات بعد تعديل المواد الخلافية بها.

وتوقع السقطي، جذب المزيد من الإستثمارات بعد صدور اللائحة نظرًا لما تتضمنه من حوافز للمستثمرين، خاصة في منطقة قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة، وبمشروع تنمية غرب مصر.

وطالب السقطي، بمنح فرص للشركات الصغيرة والمتوسطة للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، لما يملكه أصحابها من طاقات وأفكار، يجب الاستفادة منها في هذا الصرح الاقتصادي الكبير.

وشدد السقطي، على ضرورة التفعيل الكامل لمبادرة الرئيس السيسي فيما يخص دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تعهد بها البنك المركزي بفائدة 5%، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد آلية تعزز ثقة البنوك في مشروعات الشباب، ولافتًا إلى أن حجم التمويل المقدم من البنوك ضمن المبادرة لا يسير ضمن المخطط الزمني الذي أقره البنك المركزي بتمويلات تبلغ 50 مليار جنيه كل عام.

وعن إنشاء مجمع صناعى متكامل للمشروعات الصناعية الصغيرة بكفر الشيخ، كشف رئيس اتحاد جمعيات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، عن لقاء قريب مع بعض رؤساء البنوك، لبحث توفير التمويل اللازم لشراء المعدات ومستلزمات الإنتاج، من خلال بروتوكول بين الاتحاد وبعض البنوك.

استطلاع رأى

هل تتوقع وصول إصابات كورونا إلي صفر في الأيام المقبلة؟