الأحد 29 نوفمبر 2020...14 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

"الدولي الثاني للسلامة المهنية" يواصل فعالياته بمشاركة 6 دول

اقتصاد

محمود يونس


يواصل المؤتمر الدولي الثاني للسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل فعالياته لليوم الثاني بمشاركة 6 دول عربية هي السعودية واليمن والكويت وليبيا والأردن وعدد من كبرى الشركات المصرية.اضافة اعلان


وتشارك، بالمؤتمر، علاوة على وزارة القوى العاملة المصرية والبنك المركزي المصري، شركة ميناء القاهرة الدولي وسيراميكا كليوباترا، وغبور أوتو والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، ووزارة الكهرباء بالكويت، وشركة غالي للنقل والمجالات البترولية.

وقال الدكتور أسامة العدل خبير التخطيط الاستراتيجي وتطوير الأعمال، "إن المؤتمر يستهدف وضع استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية في بيئة العمل، ونشر ثقافة السلامة المهنية في بيئة العمل وحماية الممتلكات والثروات البشرية.

وأكد "العدل" على أن السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل تدخل في كل مجالات الحياة في المطارات والموانئ والمصانع والمدارس والمختبرات والجامعات والطرق وغيرها.

وأشار خبير التخطيط، إلى أن مليوني شخص يفقدون حياتهم بسبب حوادث وأمراض مرتبطة بالعمل بحسب إحصائيات منظمة العمل الدولية، ويتعرض العاملون لنحو 270 مليون حادث عمل وهناك 160 مليون حالة من حالات الإصابة بأمراض مرتبطة بالعمل سنويا، وأصبحت الأمراض المهنية مثل السرطان وأمراض الجهاز التنفسي والمتعلقة بالدورة الدموية تمثل خطرا داهما وتتسبب في وفاة 107 مليون شخص في العالم بحسب تقارير الأمم المتحدة.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟