الخميس 24 سبتمبر 2020...7 صفر 1442 الجريدة الورقية

الدوحة تستضيف المؤتمر الخليجى السادس للجودة

اقتصاد
أحد المؤتمرات المقامة فى الدوحة

الدوحة أ ش أ


تستضيف قطر فى التاسع والعشرين من يناير الجارى المؤتمر الخليجى السادس للجودة تحت شعار "الجودة والتطوير المؤسسى" والذى ينظمه مركز الخليج للتنمية، ويجمع خبراء هذا المجال من دول مجلس التعاون الخليجى.
اضافة اعلان
وقال الدكتور «محمد يوسف الملا» نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة قطر للبتروكيماويات «قابكو» -فى مؤتمر صحفى نقلته وكالة الأنباء القطرية – أن دعم هذا المؤتمر ينبع من الإيمان والثقة بأهمية الجودة فى جميع مناحى الحياة، وبخاصة فى مجال الأعمال مشيدا بالأهداف التى يسعى المؤتمر إلى تحقيقها.
وأضاف رئيس مجلس الإدارة أن المؤتمر هام جدًّا خاصة للصناعة الخليجية بأكملها وباقى الشركات الأخرى، مبينا أن الدعم المستمر لإدارة الجودة والتطوير المؤسسى ذو فوائد كبيرة على مستقبل قطاع الصناعة والقطاعات الأخرى المالية والصحية وقطاع التعليم، منوها بأهمية تثقيف الخريجين الجدد والمتدربين بهذه الثنائية لمستقبل باهر.
ومن جانبه، أشاد الدكتور «محمد الكوارى» رئيس مركز الخليج لتنمية الرعاية الذهبية بدور شركة «قابكو» فى دعم المؤتمر، الذى يؤكد التزامها بتطبيق أنظمة الجودة وسعيها من خلال دعم مثل هذه المؤتمرات إلى تثقيف وزيادة التزامات الشركات تجاه تنمية الجودة ونظم الإدراة.
وقال: "إن دولة قطر بصدد تفعيل قانون «جائزة قطر للجودة» وإنشاء مكتب لتسجيل الشركات التى تملك سجلا فى مجال الجودة، مؤكدا أن وزارة البيئة اتخذت الإجراءات اللازمة فى سبيل تعديل قانون الجائزة وإصدار قرار وزارى بإنشاء مكتب متخصص بوزارة البيئة لهذا الغرض.
يذكر أن المؤتمر يعقد هذا العام بمشاركة أكثر من 300 خبير فى قضايا الجودة وينظمه مركز الخليج للتنمية وهو جهة تهتم بتأهيل أنظمة الجودة بالوزارات والهيئات والشركات للتوافق مع متطلبات المواصفات العالمية، وكذلك أنظمة الجودة بالمختبرات للتوافق مع متطلبات المواصفات العالمية.