السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التفاصيل الكاملة للشهادة الادخارية الجديدة من بنكي الأهلي ومصر

اقتصاد
البنك الأهلي

عمرو عامر


يطرح بنكا الأهلي المصري ومصر شهادة جديدة ذات عائد متغير ابتداء من الأحد المقبل، بدلا من شهادة 17% لتلبية احتياجات عملائه.
اضافة اعلان

وتصدر الشهادة ذات العائد المتغير لمدة ثلاث سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر ويتغير دوريًا، حيث يحتسب بواقع ربع في المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري، وبالتالي يعتبر أول سعر مطبق على الشهادة عند طرحها اعتبارًا من الأحد 15/4/2018 هو 17% سنويًا، ويتغير العائد دوريًا خلال مدة الشهادة وفقًا ومتغيرات سعر إيداع البنك المركزي المصري.

وقرر البنك الأهلي المصري التوقف عن طرح الشهادة البلاتينية ذات العائد السنوي 17% الذي يصرف كل 3 أشهر ومدتها 12 شهرا، وذلك اعتبارا من نهاية عمل أمس الخميس، مع استمرار تمتع أصحاب الشهادة بمزاياها حتى استحقاق شهاداتهم.

يأتي هذا القرار في ظل انخفاض سعري الإيداع والخصم لدى البنك المركزي المصري، وكذلك تحسن مؤشرات التضخم والتضخم الأساسي اللذين تم الإعلان عنهما خلال الأيام الماضية.

وقال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن مصرفه ألغى شهادة ذات العائد ١٧ % «الملك» واستبدلها بالشهادة ذات العائد المتغير لمدة ثلاث سنوات، ويصرف عائدها كل 3 أشهر ويتغير دوريًا حيث يحتسب بواقع ربع في المائة أعلى من سعر إيداع البنك المركزي المصري.