الخميس 6 أغسطس 2020...16 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

التخطيط تتابع حملتها للتعريف بجائزة مصر للتميز الحكومي بالقاهرة والسويس

اقتصاد
محمد سامي مستشار وزارة التخطيط

أحمد عبدالمحسن


قام فريق وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المعني بجائزة مصر للتميز الحكومي برئاسة "محمد سامي"، مستشار وزارة التخطيط والمشرف على الجائزة، خلال جولته للتعريف بماهية جائزة التميز الحكومي بالتوجه إلى محافظتي القاهرة والسويس.
اضافة اعلان

والتقى السيد "محمد سامي"، المشرف على الجائزة، اللواء "عبد المجيد صقر"، محافظ السويس، والدكتور "عبد الله رمضان"، نائب المحافظ، ليشهد السيد "محمد سامي"، المشرف على جائزة التميز الحكومي، عرضًا حول الخطة الإستراتيجية بالمحافظة ومدى تطابقها مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

ولفت "سامي" إلى تقدم جميع الوحدات المحلية الست بالمحافظة إلى الترشح لجائزة المؤسسة المتميزة فضلا عن تقدم جميع المراكز التكنولوجية الخمسة بالمحافظة إلى جانب تقدم خمس أحياء وعدد من القيادات الذين تقدموا لجائزة القيادات.

وخلال زيارة فريق الجائزة إلى محافظة السويس التقى "محمد سامي" الدكتور "السيد عبد العظيم الشرقاوي"، رئيس جامعة السويس، الذي تقدم بدوره بالشكر على مجهودات وزارة التخطيط.

وأشار "سامي" خلال اللقاء، أن عملية التقييم التي تتم للمرشحين للجائزة تتم بواسطة لجنة تضم محكمين من دولتي مصر والإمارات بكل شفافية، متابعا، أن عدد الكليات المتقدمة للترشح لجائزة المؤسسة المتميزة من جانب جامعة السويس بلغ 12 كلية فضلا عن التقدم لجائزتي القيادات والابتكار والإبداع، مؤكدا، أن آخر ميعاد لاستلام ملف الترشح هو ١٢مايو الجاري.

وانتقل فريق وزارة التخطيط خلال جولته إلى محافظة القاهرة ليلتقي باللواء المهندس "محمد على حنفي"، سكرتير عام محافظة القاهرة بديوان عام المحافظة، لمتابعة موقف المحافظة والوحدات التابعة لها من الترشح لجائزة مصر للتميز الحكومي؛ حيث أشار السيد "سامي" إلى أهمية الورش التدريبية لتعريف العاملين بأهمية الترشح لتلك الجائزة ومتطلبات عملية الترشح والتأهيل للفوز بها، مشيرًا إلى أنه تم إجراء تدريبات لنحو 117 متدربا إلى جانب ورش العمل المكثفة التي تم عقدها لنحو 55 متدربا إضافيا بمقر ديوان عام المحافظة.

كما تناول "سامي" الحديث حول أهمية تشجيع الابتكار باعتباره أحد المحاور الرئيسة في عملية التقييم للجهات المرشحة كما ألقي الضوء على عدد من النماذج الناجحة للمؤسسات الحكومية لتعد بمنزلة مثال يحتذى به.

وتابع "محمد سامي"، أن المحافظة تقدمت بشكل جيد للترشح للجائزة بفئتيها، لافتا إلى تقدم جميع الوحدات المحلية للمحافظة لجائزة المؤسسة المتميزة والتي بلغ عددها ٣٩ وحدة محلية فضلا عن تقدم عدد ٢٦ مركزا تكنولوجيا لجائزة الوحدة المتميزة، إلى جانب التقدم لجائزة القيادات من رئيس إدارة مركزية ومدير عام ومدير إدارة وجائزة الابتكار والإبداع، وقد شهد اللقاء استعراضًا لآخر التطورات التي تمر بها المحافظة في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

يشار إلى أن فريق جائزة التميز الحكومي الممثل لوزارة التخطيط كان قد استهل جولته للتعريف بالجائزة بمحافظتي بني سويف والغربية، ليتجه بعدها إلى محافظتي الإسكندرية والقليوبية ثم إلى القاهرة في زيارة جامعة عين شمس، ليتابع الفريق جولته متوجها إلى محافظة المنوفية ثم إلى جامعة القاهرة بالجيزة.

جدير بالذكر أن جائزة مصر للتميز الحكومي تضم فئتين هما جوائز التميز المؤسسي والتي تشمل جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة، وتضم الوحدات المحلية من محافظات، مراكز، مدن، أحياء، قرى إلى جانب المؤسسات التعليمية ومنها الكليات الحكومية، وكذا جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية وجائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية والفئة الأخرى هي جوائز التميز الفردي والتي تضم جائزة القيادات المتميزة من رئيس قطاع، رئيس إدارة مركزية، مدير عام، مدير إدارة، وكذا جائزة الابتكار والإبداع لأي فكرة إصلاحية أو بحث تطبيقي.