السبت 8 أغسطس 2020...18 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

«التخطيط»: الانتهاء من 11 مشروع مياه شرب وتوصيل الصرف الصحي لـ19 قرية

اقتصاد
الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط

دينا عز الدين


كشف تقرير صادر عن وزارة التخطيط عن الانتهاء من 11 مشروع مياه شرب وصرف صحي وتوصيل خدمات الصرف الصحي لعدد 19 قرية بخطة عام 2013-2014حتى نهاية يناير 2014.
وأوضح التقرير أنه تم الانتهاء من 7 مشروعات مياه شرب في 7 محافظات مختلفة على رأسها محافظة الشرقية والغربية وكفر الشيخ، بإجمالي تكلفة بلغت 1157 مليون جنيه، بالإضافة للانتهاء من 4 مشروعات للصرف الصحي في أربع محافظات «الشرقية- الإسماعيلية-الوادي الجديد – البحر الأحمر»، بتكلفة إجمالية بلغت 395 مليون جنيه.
وأضاف أن إجمالي تكلفة مشروعات الصرف الصحي بالقرى تبلغ 299 مليون جنيه من إجمالي 1851 مليون جنيه جملة مشروعات الخطة العاجلة.
وحول المزلقانات التي تم الانتهاء من تطويرها بالكامل «أعمال مدنية ونظم تحكم»، أكد التقرير أنه تم الانتهاء من 65 مزلقانا، على رأسها مزلقان طموه وأم خنان بحري وأبو النمرس، بعدد من المحافظات على رأسها الجيزة وبني سويف وسوهاج.
وأشار التقرير أنه تم الانتهاء من الأعمال المدنية لـ196 مزلقانا على رأسها مزلقان عرب المعادي بخط العباسية – طرة بالقاهرة ومزلقان شادر السمك بخط التوضيب بالقاهرة وأبو ربع بخط القاهرة -السد العالي بمحافظة الجيزة، وذلك في الفترة من 2013 وحتى نهاية يناير الماضي.
ونفذت الأعمال المدنية وفقا للتقرير شركات الطرق الصحراوية والإنشاء والرصف والطرق والكباري وإنشاء الطرق.

اضافة اعلان
جدير بالذكر أن وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي قد أشار في تصريحات له إلى زيادة معدلات سحب المخصصات من بنك الاستثمار القومي بما يتجاوز 700 مليون جنيه أسبوعيًا، بما يوضح زيادة معدلات التنفيذ بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وأن المبلغ الذي تم سحبه وصل حتى الآن نحو 16.3 مليار جنيه من إجمالى 50 مليار جنيه تتضمنها الخطة.