الخميس 29 أكتوبر 2020...12 ربيع الأول 1442 الجريدة الورقية

الإسكان تطرح مرحلة جديدة لشقق سكن مصر في 5 مدن

اقتصاد
صورة ارشيفية

محمود يونس


سكن مصر 2019.. تجهز وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح مرحلة جديدة لشقق مشروع سكن مصر في 5 مدن جديدة وهي (دمياط الجديدة – المنيا الجديدة – غرب أسيوط "ناصر" – غرب قنا – المنصورة الجديدة)، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.اضافة اعلان


وتكون الوحدات بمساحة 115 مترا، كاملة التشطيب، ويأتي ذلك ضمن خطط وزارة الإسكان لطرح شقق سكن مصر 2019.

سكن مصر 2019
وشروط الحجز كالتالي:
- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
- ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما في تاريخ الحجز، وأن تكون له أهلية التصرف والتعاقد.
- لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، ولم يسبق للمتقدم (الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي أو وحدة سكنية بمشروع دار مصر أو سكن مصر، وفي حالة مخالفة ذلك يحق للهيئة إلغاء الحجز / التخصيص دون حاجة لإنذار أو استصدار حكم قضائي).
- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشتري تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.
- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمنزلة موافقة نهائية على هذه الشروط.

أول فيديو لشقق سكن مصر بالشروق المطروحة للحجز

نظام السداد.. سكن مصر 2019
سداد جدية الحجز، واستكمال سداد نسبة 20% من إجمالي ثمن الوحدة بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني، ويتم سداد باقي قيمة الوحدة وقدره 80 % من إجمالي الثمن، وفقًا لما يلي (سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة بعد 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز الإلكتروني - سداد 10 % من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام - سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية لمدة 4 سنوات بدون فوائد، ويبدأ سداد القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ الاستلام).

استطلاع رأى

هل تتوقع استمرار اقبال الناخبين علي التصويت في المرحلة الثانية؟