الخميس 13 أغسطس 2020...23 ذو الحجة 1441 الجريدة الورقية

الأسهم الأوربية ترتفع.. وصعود سهم جنرالي بعد تعهدات بصرف توزيعات الأرباح

اقتصاد
الأسهم الأوربية

الكاتب


ارتفعت الأسهم الأوربية اليوم الأربعاء، بعد انخفاضات حادة في الجلسة السابقة، مع صعود سهم جنرالي - أكبر شركة تأمين في إيطاليا - بعدما تعهدت بزيادة توزيعات الأرباح، بينما ارتفع سهم نوفوزيمس المنتجة للإنزيمات، بعد أن رفع بنك "يو.بي.إس" تصنيف السهم.
اضافة اعلان

وزاد سهم جنرالي اثنين في المائة - حسبما ذكرت رويترز - بعدما أعلنت الشركة أنها ستدفع توزيعات أرباح تراكمية، بما يزيد على خمسة مليارات يورو (5.5 مليارات دولار) حتى نهاية 2018، في إطار تركيزها على زيادة السيولة النقدية وبناء قاعدة رأسمال قوية.

وارتفع سهم نوفوزيمس، أكبر شركة منتجة للإنزيمات الصناعية في العالم، 2.8 في المائة بعدما رفع "يو.بي.إس" تقييمه للسهم إلى توصية "بالشراء" من توصية "بالبيع".

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوربية الكبرى 0.3 في المائة، إلى 1607.82 نقطة، بعدما هبط في الجلسة السابقة مسجلا أدنى مستوياته في أسبوع.

وصعدت أيضا أسهم شركات الطاقة مع ارتفاع مؤشر قطاع النفط والغاز الأوربي 0.4 في المائة، في ظل تعافي أسعار النفط، مع توقعات بانخفاض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي.

وفي أنحاء أوربا، ارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.6 في المائة، ومؤشر داكس الألماني 0.1 في المائة، ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.5 في المائة.