الجمعة 10 يوليه 2020...19 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

افتتاح المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية «صور»

اقتصاد

آيات الموافي


افتتحت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي فاعليات المعرض الدولي الأول للحرف اليدوية "كرافيتي إيجبت"، برعاية وزارة التجارة والصناعة وبدعم من بنك الإسكندرية وهيئة البريد المصرية، مساء اليوم الخميس.

يستمر المعرض من الفترة من اليوم 11 أكتوبر الجاري إلى 18 من الشهر، والذي تنظمه غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية.

ويتضمن المعرض كافة الحرف والصناعات اليدوية مثل صناعة الجلود والزجاج والخيامية والشغل السيناوي والتطريز والرسم على الزجاج والموزيك وغيرها من الفنون اليدوية.

وأكد مسعد عمران رئيس مجلس إدارة غرفة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن المعرض يعد فرصة قوية لدعم القطاع تصدريًا، من خلال تواجد عدد كبير من العارضين وأصحاب الحرف اليدوية في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن الفترة الماضية كان هناك تركيز من قبل الغرفة بالتعاون مع الجهات المعنية لدعم القطاع في كل المناحي التي تبرز أهميته وقدرته على قيادة الاقتصاد المصري.

وقال: إن نجاح المعرض يعد ركيزة أساسية لاستمرار إقامته بصفة دورية سنوية، لافتا إلى أن هذا القطاع يضم عددا مهولا من العمالة وأصحاب الحرف والمشاريع القائمة والتي تضم عددا كبيرا من العمال.

من جانبها كشفت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أنه سيتم إبرام بروتوكول مع المجلس التصديري للحرف اليدوية وغرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات.


وأوضحت نيفين في تصريحات صحفية أن الهدف من إبرام هذا البروتوكول توحيد الجهود والتعاون بما ينعكس بشكل إيجابي على العاملين بقطاع الحرف اليدوية.

وقالت نيفين، إن دورنا يتحدد في تقديم خدمات مالية وغير مالية للمستفيدين، لافتة إلى من تنطبق عليه شروط الاقتراض من أصحاب المهن فمن حقه الحصول على القرض اللازم للمشروع.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟