الجمعة 4 ديسمبر 2020...19 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

افتتاح أول فرع لـ "EGYCOPP" للترويج لصادرات الأدوية المصرية بأفريقيا

اقتصاد
الانفتاح

آيات الموافى

افتتح الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للأدوية، أول فرع لشركة EGYCOPP وهى الشركة المصرية التى تم تدشينها للترويج لصادرات الأدوية والمستحضرات فى أفريقيا.

اضافة اعلان

وتم تدشين أول فرع لها فى نيروبى بكينيا بحصور السفير المصري فى كينيا والملحق التجاري، وممثلي وزير التجارة الكيني، ومجموعة من مديري الشركات العاملة في مجال الصناعات الطبية والأغذية والتجارة العامة.

وفى مارس 2017 أعلن الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية، إنشاء شركة تجارية تحمل اسم "إيجى كوب" برأسمال 2 مليون جنيه تضم 26 مصنع دواء وأدوات تجميل ومستلزمات طبية، لتكون قاعدة انطلاق للمنتجات الدوائية فى افريقيا، فى إطار خطة الانتشار بالصادرات المصرية من الأدوية والمستحضرات الطبية فى القارة السمراء.

 

كيف يساهم اتحاد الصناعات فى تشجيع وتعميق الإنتاج المحلى؟

 

وكشف جورج، أن استراتيجية استهداف السوق الأفريقي تركز على عمل دراسات حول احتياجات كل دولة على حدة وتحديد ما يتناسب معاها من المنتجات التى يتم تصديرها، من خلال إقامة مكتب علمى يضم عدة مكاتب مجمعة للشركات المصدرة سواء الكبيرة أو متوسطة وصغيرة الحجم بتكلفة بسيطة، وسيقوم مندوبى المكاتب بعمل متابعة لتسجيل المستحضرات، فضلا عن إقامة دعاية تسويقية وطبية للمنتجات فى الدول التى نصدر لها.

وفى هذا الإطار، كشف عمرو عبد اللطيف العضو المنتدب "EGYCOPP"، أنه من المقرر تدشين فرعين للشركة فى زامبيا والمغرب خلال الربع الأول من العام الجارى، على أن يرتفع عدد فروع إيجى كوب إلى 12 فرع فى قارة أفريقيا للوصول إلى كافة الأسواق.

وأضاف فى تصريحات له اليوم، أن إيجى كوب تهدف إلى التنسيق بين المراكز اللوجستية فى مصر، وفروع الشركة فى كافة الدول الأفريقية، من أجل توفير البضاعة الحاضرة للمستوردين، بهدف مضاعفة الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن ضمن الأهداف هو أن تكون إيجى كوب الضامن لتحصيل المستورد لأمواله، بعد توريد البضائع للأسواق الأفريقية، خاصة فى ظل تعرض بعض المصدرين لصعوبات فى تحصيل مقابل الصفقات التصديرية، ولعدم وجود فروع للبنوك لدى بعض الدول الأفريقية للمساهمة فى تسهيل عملية التحصيل.

وأكد أن الفترة القادمة سيتم توفير مكاتب بفروع إيجى كوب فى الدول الأفريقية التى تعمل بها، يمكن للشركات المصدرة الاعتماد عليها فى عقد اللقاءات والاجتماعات والصفقات التصديرية، على أن يجرى تنسيق على مستوى عال مع كافة المكاتب التجارية.

استطلاع رأى

هل تتوقع الإقبال على تركيب الملصق الإلكتروني بعد مد المهلة لأخر ديسمبر؟