الثلاثاء 24 نوفمبر 2020...9 ربيع الثاني 1442 الجريدة الورقية

ارتفاع الفائض التجاري لمنطقة اليورو بفضل زيادة الصادرات

اقتصاد
اليورو

محرر فيتو


أظهرت بيانات مكتب الإحصاءات الأوربي (يوروستات)، أن الفائض التجاري لمنطقة اليورو مع بقية العالم قفز على أساس سنوي في يوليو، حيث زادت الصادرات سبعة بالمائة مقابل زيادة بلغت واحدا بالمائة فقط في حجم الواردات بفضل الانخفاض الكبير في أسعار الطاقة المستوردة من الخارج.اضافة اعلان


وقال يوروستات إن الفائض التجاري الفصلي غير المعدل لدول منطقة اليورو البالغ عددهم 19 دولة ارتفع إلى 31.4 مليار يورو (35.5 مليار دولار) في يوليو تموز مقابل 1.2 مليار يورو قبل عام.

وكانت الطاقة المستوردة هي الاختلاف الأساسي حيث بلغ حجم الطاقة المستوردة للاتحاد الأوربي مثل الغاز والنفط 201.3 مليار يورو في الأشهر السبعة الأولى من 2015 بينما بلغ إجمالي حجم الواردات خلال نفس الفترة من العام السابق 268.7 مليار يورو عندما كانت الأسعار أعلى.

وتراجعت واردات الاتحاد الأوربي من روسيا - المصدر الرئيسي للطاقة الواردة إلى أوربا - 26 بالمائة خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى يوليو تموز.

وهبطت صادرات الاتحاد الأوربي لروسيا - التي فرضت عقوبات مضادة على البضائع الأوربية ردا على العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوربي عليها بسبب الحرب في أوكرانيا - 31 بالمائة في نفس الفترة.