الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اتحاد المقاولين: التمويل المتحكم في جهات تنفيذ العاصمة الجديدة

اقتصاد
المهندس شمس الدين يوسف

محمود يونس


أشاد المهندس شمس الدين يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد مقاولى التشييد والبناء، بقرار الحكومة ممثلة في شركة العاصمة الإدارية الجديدة بإسناد تنفيذ الحى الحكومى للعاصمة لشركات مقاولات محلية بعد فشل الاتفاق مع شركة (CSCEC) الصينية.

وقال شمس الدين، في تصريحات خاصة لـ "فيتو" إن هذا الاتجاه الحكومى محمود ومشكور، وينعكس إيجابيا على قطاع التشييد والبناء والاقتصاد المصرى بشكل عام.

وأكد أن توافر التمويل اللازم للمشروع هو المتحكم الأول في هذا الأمر، وشركات المقاولات ترحب بتنفيذ أي مشروع طالما توافر تمويله وخاصة مشروع بحجم العاصمة الإدارية.

وردا على سؤال عن تأثير تأخير صرف تعويضات شركات المقاولات على المشاركة في تنفيذ المشروع، قال شمس إن المشروع سيخضع لعقود جديدة وأسعار جديدة ولا توجد مشكلة في هذا الشأن.

وأعلن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، فشل التوصل إلى اتفاق نهائي مع شركة (CSCEC) الصينية، بشأن تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذ الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة بشركات المقاولات المصرية.

وقال إسماعيل، إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي يرضي الطرفين بشأن سعر تنفيذ المتر المربع، والسعر النهائي الذي تم التوصل إليه حصلت شركة العاصمة على أسعار أقل منه من شركات المقاولات المصرية.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟