الثلاثاء 29 سبتمبر 2020...12 صفر 1442 الجريدة الورقية

اتحاد المستثمرين يتعهد بعدم رفع أسعار المنتجات والسلع

اقتصاد
محمد فريد خميس

جمال عبدالناصر


أعلن أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة محمد فريد خميس التزام أعضاء الاتحاد ورؤساء الجمعيات البالغ عددها 50 جمعية بالمحافظة على استقرار أسعار السلع والخدمات دون زيادات ترهق كاهل المواطنين وذلك في أعقاب الزيادة الأخيرة لأسعار المحروقات.
اضافة اعلان

وقال أعضاء الاتحاد في بيان رسمى اليوم إن هذا القرار يهدف للحيلولة دون تحميل المواطنين أعباء إضافية لا تتماشى مع العدالة الاجتماعية الذي يسعى الجميع لتحقيقها.

أكد أعضاء الاتحاد،على ضرورة الاستمرار في مساندة الاقتصاد المصرى خاصة في المرحلة الصعبة من تاريخ مصر والتي تتطلب من الجميع إنكار الذات وإيثار الوطن ومساعدة الدولة في جهودها الرامية إلى المزيد من الإصلاحات الاقتصادية.

وأشار أعضاء الاتحاد،إلى أن التجارب السابقة شهدت تحريك أسعار المنتجات المحلية عقب أي زيادة في أسعار الوقود وهو ما يستوجب تشديد الرقابة على الأسواق من وزارة التموين والتجارة الداخلية وأجهزتها المختلفة لحماية المستهلكين من بعض الممارسات غير المسئولة التي لا تراعى أحوال المواطن وظروف المجتمع.

وناشد أعضاء الاتحاد أصحاب الأعمال والصناعات التي ترتبط بشكل مباشر بأسعار المحروقات في حالة الضرورة إلى رفع السعر أن يكون ذلك متوائما تماما مع نسبة الزيادة التي أعلنتها الحكومة دون زيادات أو مبالغات.