السبت 4 يوليه 2020...13 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

اتحاد الصناعات يخاطب الغرف بإجراءات المشاركة بمبادرة تشجيع المنتج المحلي

اقتصاد

آيات الموافى

خاطب الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات المصرية، أعضاء الغرف الصناعية بالاتحاد بشأن تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الشراء وتشجيع المنتج المحلي.

وقال الخطاب الذى حصلت “فيتو” على نسخة منه إنه يجري في الوقت الحالي الإعداد لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحفيز الشراء وتشجيع المنتج المحلي، والتي تهدف إلى خلق حالة رواج في السوق المصري تستفيد منه الصناعة الوطنية خلال فترة 3 شهور وتحقق فيه المصانع معدل دوران أعلي وتشغيل للطاقات الإنتاجية لزيادة الطلب.

واشار الخطاب الى انه من القطاعات المستهدفة بالمبادرة: (الهندسية – الكيماوية – الملابس الجاهزة والمفروشات – الجلود – الأخشاب – مواد بناء – الصناعات الحرفية – تكنولوجيا المعلومات)، ومخاطبة الشركات التابعة للقطاع  للاستفادة من المبادرة بالإشتراك فيها علماً بأن المشاركة ستكون بمنتجات تحقق نسبة 25 % قيمة مضافة.

"صناعة الطباعة" تشيد بتحرك "الصناعة" لحل أزمة مصنعي قنا وإدفو  

وقال الخطاب إنه حتي يمكن تحقيق زيادة الطلب فإن المنشآت والتجار سيعلنون عن نسب خصم على السلع التي ستشارك في المبادرة، وستسعى الدولة من خلال القطاع المصرفي لإيجاد آلية لتوفير قروض إستهلاكية للاشخاص، دون أن تتحمل الصناعة أي أعباء لتلك القروض.

كما ستدشن الدولة حملة إعلامية وإعلانية تخدم المبادرة لتحريك السوق، وسوف يتم تفعيل التسويق الإلكتروني كوسيلة من وسائل المبادرة للوصول لمختلف الشرائح من المستهلكين من خلال الموقع  www.intagmisr.com مع وجود فريق دعم فني يمكن الإتصال به علي الأرقام التالية (0235317350 – 0238275670) أو من خلال البريد الإلكتروني التالي: mobadra-support@efinance.com.eg ، هذا فضلاً عن الدعم السياسي للمبادرة من كافة الوزارات المعنية.

وأرفق مع الخطاب بنماذج المشاركة (عدد 3 نموذج) لإستيفائها، بحد أقصي صباح يوم الأحد الموافق 8/3/2020 موضحًا بها السلع التي سيتم الاشتراك بها ونسب الخصم على كل سلعة والسعر قبل وبعد الخصم شامل سعر القيمة المضافة، وإعادة الإرسال أو التحميل على الموقع المذكور.