الإثنين 28 سبتمبر 2020...11 صفر 1442 الجريدة الورقية

«إريكسون»: وصول العدادات الذكية إلى 780 مليونا عام 2020

اقتصاد
إريكسون

منة يحيي


أكد روتجر ريمان، رئيس وحدة المجتمع والصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا في إريكسون، أن عدد العدادات الذكية المثبتة عالمياَ سيصل إلى 780 مليوناَ بحلول عام 2020.
اضافة اعلان

وأضاف أنه خلال عام 2011 وصل عدد العدادات الذكية المثبتة عالمياَ إلى 100 مليون، وتابع:" نحن بإريكسون ندرك إمكانات الشبكة الذكية التي يمكن أن تساهم لتحول الشركات والمجتمعات، ونهدف بمشاركتنا في مؤتمر إسطنبول التكنولوجي إلى خلق فرص للشبكات الفعالة في إدارة استهلاك الطاقة ومصادر الطاقة المتجددة والمولدات الصغيرة".

وأكد أن الغرض الرئيسي من الشبكات الذكية هو التوفير الوثيق للشبكة عن طريق التحكم بالأحمال، وأيضاَ لتشمل مصادر الطاقة المتجددة في النظام، وعلاوة على ذلك يمكن تلخيص مهام نظام قراءة العدادات التلقائي من خلال توفير البيانات، وهو ما سوف يعمل على خفض كبير في الطاقة الفاقدة.

يذكر أنه في المجتمع الشبكي سيتم ربط كل شخص وكل شيء بالوقت الحقيقي، بالإضافة إلى قطاع المرافق العامة ، والذي من شأنه أن يشهد فوائد هذا التحول، وتتوقع إريكسون بحلول عام 2020، ربط المليارات من الأجهزة الذكية للطاقة من مصابيح الشوارع إلى الأجهزة المنزلية والمحولات إلى الألواح الشمسية وتوربينات الرياح.