الأحد 12 يوليه 2020...21 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

8 أرقام من مواجهات الزمالك وإنبى قبل موقعة الليلة

رياضة
فريق الزمالك

يوسف شعبان


يلتقى في التاسعة مساء اليوم السبت، فريقا إنبى والزمالك في اللقاء الذي يجمع الفريقين بملعب بتروسبورت ضمن مواجهات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز.

ويستعرض التقرير التالى أبرز 5 أرقام قبل هذه المواجهة. 

موقف الفريقين بالدوري
الزمالك يدخل المباراة في المركز السادس برصيد 7 نقاط جمعها من التعادل مع بتروجت سلبيًا والفوز على الاتحاد السكندرى 5/1 وعلى المقاصة 1/0 والخسارة أمام نجوم إف سى بهدف نظيف، أما إنبى فيحتل المركز الثامن برصيد 6 نقاط جمعها من الفوز على طلائع الجيش 3/0 والفوز على المقاولون العرب 2/1، بينما خسر أمام بيراميدز 1/0 وأمام سموحة 3/2.

أهداف الفريقين بالنسخة الحالية
أحرز الزمالك في الجولات الأربع الماضية 6 أهداف عن طريق محمد عنتر وكابونجو كاسونجو (هدفين)، ومحمود علاء ويوسف أوباما ومحمود كهربا، بينما اهتزت شباكه ب3 أهداف، أما إنبى فقد سجل في شباك منافسيه 7 أهداف بأقدام حمدى فتحى ونوح سعداوى (هدفين) وعرفة السيد ومحمد بسيونى ومحمد زكريا ومارشال أوداه، فيما اهتزت شباكه بثلاثة أهداف.

نتائج الفريقين بالجولة الماضية
تعرض الزمالك لهزيمة مدوية في مباراة الجولة الرابعة أمام نجوم إف سى الصاعد حديثا للدوري الممتاز بهدف نظيف، وهى الخسارة الأولى للأبيض بدوري هذا الموسم، بينما حقق إنبى الفوز بنفس الجولة 2/1 على حساب المقاولون العرب.

تاريخ مواجهات الفريقين
التقى الزمالك وإنبى من قبل في 27 مواجهة بالدوري المحلى، فاز الزمالك في 13 مباراة وخسر أربع مواجهات وتعادل الفريقان في 10 مواجهات.

هدافى مواجهات الفريقين
يتصدر الثنائى عمرو زكى وعبد الحليم على صدارة هدافى الزمالك أمام إنبى بثلاثة أهداف لكل منهما، يليهما باسم مرسي، كهربا، شيكابالا، تامر عبد الحميد ولكل منهما "هدفين".

نتائج الموسم الماضى
التعادل السلبى حسم مواجهتى الفريقين معًا في مسابقة الدوري الموسم الماضى.

آخر فوز للفريقين
آخر فوز حققه الزمالك على إنبى بالدوري كان 31 أكتوبر 2016 بلقاء الدور الأول لموسم 2016 – 2017، بهدفين مقابل هدف، أحرز للزمالك طارق حامد وباسم مرسي وأحرز هدف إنبى عمرو مرعى، بينما حقق إنبى آخر انتصاراته على الزمالك في مباراة الدور الثانى بنفس الموسم 2/0 أحرزهما محمود قاعود ومحمد حمدى زكى.

أكبر فوز
أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين كان لصالح الزمالك 4/1 في لقاء الفريقين موسم 2008، وأحرز رباعية الزمالك أجوجو وعمرو الصفتى وأحمد مجدى وشريف أشرف بينما أحرز هدف إنبى وقتها عبدالله رجب.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟