الخميس 2 يوليه 2020...11 ذو القعدة 1441 الجريدة الورقية

7 أوراق رابحة للأهلي في القمة الـ117

رياضة
مارتن لاسارتي

محمد أبوعلي


يمتلك الأروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للنادي الأهلي العديد من الأوراق الرابحة التي من المنتظر أن يتسلح بها في مواجهة الزمالك غريمه التقليدي في مباراة القمة التي من المقرر أن تقام يوم السبت المقبل ببطولة الدوري العام على إستاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية.

ويعد رمضان صبحي وجونيور أجايي والأنجولي جيراردو وحسين الشحات وناصر ماهر ومروان محسن ووليد أزارو أهم تلك الأسلحة، خاصة في الخط الهجومي للفريق.

رمضان صبحي يعد حلا سحريا للاسارتي في امتلاك الكرة وحلا آخر مهاريا يستطيع اختراق دفاعات الفريق الأبيض من الجبهة اليمنى التي من المقرر أن يشغلها حمدي النقاز، ومن المنتظر أن تشكل مهارة رمضان الفردية وقة بنيانه مشكلات الجبهة اليمنى للفريق الأبيض.

كما يعد الداهية "جونيور أجايي" أحد أذكى اللاعبين الأفارقة بالدوري المصري، والذي استطاع إحراز هدفين في مرمى الزمالك من قبل، أحد حلول لاسارتي أيضا، خاصة أنه يمتلك العديد من المهارات منها المراوغة واللعب برأسه والتمرير الجيد ونقل الفريق من الحاله الدفاعيه الحالة الهجومية بفضل تمريراته السليمة وصعوبة قطع الكرات منه.

والأنجولي جيراردو أحد الحلول السحرية، حيث يمتلك مهارة المراوغة بجانب سرعته الكبيرة والتي من المنتظر أن تسبب قلقا لدفاع الزمالك، خاصة من الجانب الأيسر والذي من المنتظر أن يشغله عبد الله جمعة إحدى الثغرات الدفاعية لنادي الزمالك.

كما يمتلك لاسارتي ناصر ماهر إحدى الصفقات القوية للمارد الأحمر والذي يقوم الجانب الأبيض بعمل حساب كبير له نظرا لسرعته ومهارته وتمركزه الجيد داخل منطقة الجزاء وامتلاكه العديد من الحلول الهجومية مثل التسديد والمراوغة والتمرير الجيد.

ويعتمد مدرب الأهلي على ناصر ماهر العقل المفكر لهجوم النادي الأهلي وصاحب التمريرات الممتازة والذي يستطيع توزيع الكرات وتقسيم الملعب بشكل مميز يمنح الأهلي الأفضلية الهجومية.

ويعتمد لاسارتي أيضا على مروان محسن أحد أفضل المهاجمين ببطولة الدوري العام والذي عاد بقوة الفترة الأخيرة واستطاع حجز مقعد المهاجم الأساسي للمارد الأحمر، وأحرز مؤخرا هدفين في مرمى شبيبة الساورة ساعدا الأهلي على الصعود لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويعد وليد أزارو أحد أهم أسلحة لاسارتي الهجومية، حيث يمتلك قوة بدنية ترهق أي دفاع بجانب سرعته الفائقه التي ترهق دفاعات الخصوم وتمثل خطورة عليه.

استطلاع رأى

هل تتوقع التزام المحال والمقاهي بنسبة الـ25 % التى حددتها الحكومة؟